Skip to main content

الرئيس الايراني ..واثق أن جو بايدن سيعود للالتزام بالاتفاق النووي الذي انسحب منه ترامب

عربية ودولية الخميس 17 كانون أول 2020 الساعة 12:46 مساءً (عدد المشاهدات 594)

سكاي برس /

صرح  الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس إنه واثق من أن الإدارة الأمريكية المقبلة بقيادة جو بايدن ستعود لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي وسترفع العقوبات القاسية المفروضة على بلاده.

 

وأضاف ”ليس لدي شك في أن المقاومة التي أبداها الشعب الإيراني لثلاث سنوات ستقنع الحكومة الأمريكية المقبلة بالعودة لالتزاماتها وستنتهي العقوبات“.

 

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الإيراني خلال افتتاح عدد من المشاريع في طهران وتبريز والأهواز عبر شبكة الإنترنت ”يجب أن نحاول جعل العقوبات إما غير فعالة أو نقلل من تأثيرها“، ”كما يجب أن نعمل على كسر العقوبات“، مشيراً إلى أنه ”يجب ألا يكون هناك تأخير لمدة ساعة في رفع العقوبات، وأن مقاومة الشعب ستجعل العدو يستسلم لقوتنا الوطنية“، بحسب تعبيره.

 

وأعرب روحاني عن ثقته بأن الولايات المتحدة في عهد الرئيس الجديد جو بايدن ستعود إلى التزاماتها في الاتفاق النووي وسترفع العقوبات.

 

وكان المرشد علي خامنئي، أمس، قال“لا يجب تأجيل رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده ولو لساعة واحدة“.

 

وأضرت العقوبات الأمريكية بالنظام الإيراني والوضع الاقتصادي والمعيشي عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في مطلع أيار/ مايو 2018.

 

وانسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الموقع في 2015 بين إيران وست قوى عالمية وأعاد في 2018 فرض العقوبات على طهران. وأثار وصول الرئيس المنتخب جو بايدن إلى السلطة احتمال عودة واشنطن إلى الاتفاق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة