Skip to main content

كاطع الركابي ..يعلق بشأن وثيقة عملية المطار

المشهد السياسي السبت 12 كانون أول 2020 الساعة 11:17 صباحاً (عدد المشاهدات 2236)

سكاي برس /

علق عضو لجنة الامن والدفاع النيابية كاطع الركابي،  اليوم السبت ،على الوثيقة التي نشرت على موقع "ميدل ايست نيوز" وتضمنت موافقة عراقية على دخول الطائرات التي نفذت عملية المطار.

 

 

وقال الركابي ، إن "المعلومات لدينا تؤكد عدم السماح لأي طائرة بالتحليق في السماء العراقية من دون الموافقات الحكومة"، مبينا أن "الموافقات تكون مختلفة بين الحين والاخر سواء من القائد العام للقوات المسلحة أو تكون من خلال وزير الدفاع ومرة من خلال قائد منظومة الدفاع الجوي".

 

 

وأوضح الركابي، أن "موافقات الحكومة بالسماح للطائرات تعطى احيانا من القائد العام للقوات المسلحة صلاحيات للقادة المسؤولين"، مؤكد أن "أي طائرة لا يمكنها الدخول من دون موافقة عراقية".

 

 

وبين الركابي، "خلال استضافة رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي، فهو أكد حصل اختراق للأجواء من خلال الطائرات الاجنبية سواء امريكية او غيرها، في الفترة الاخيرة من حكومته".

 

 

واكد، أن "التصريحات بهذا الشأن فيها تناقض، وهنالك حديث عن موافقة لدخول لطائرات واخرى تنفي صحة الموافقة على دخول الطائرات".

 

 

وشدد بالقول، "ليس لي علم عن صحة الوثيقة او لا والجهات الرسمية مسؤولة عن تدقيقها".

 

 

وكان موقع "ميدل ايست نيوز" أورد وثيقة منسوبة لقيادة العمليات المشتركة العراقية، تتضمن امرا يسمح بدخول الطائرات التي نفذت عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس في بغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة