Skip to main content

نشطاء ونجوم يحتفلون بعيد ميلاد “فيروز” الـ85

منوعات السبت 21 تشرين ثاني 2020 الساعة 20:09 مساءً (عدد المشاهدات 1638)

سكاي برس /

تحتفل اليوم السبت الموافق 21 من نوفمبر ، المطربة الكبيرة فيروز بعيد ميلادها الـ85 ، وعلى الرغم من ابتعادها عن الساحة الفنية ، إلا أن الجمهور احتفل بعيد ميلاد جارة القمر أو صوت لبنان على طريقته الخاصة .

ولدت فيروز وهي نهاد وديع حداد فى مثل هذا اليوم 21 نوفمبر 1935، فى أسرة فقيرة ، وقد بدأت مشوارها الفني وعمرها لم يتجاوز الخمس سنوات، استطاعت أن تلفت الأنظار إليها بصوتها العذب ، والتحقت بمعهد الموسيقى ،إلى أن قابلت عاصي الرحبانى الذى أعجب بصوتها وبدأ يقدم لها هو وشقيقه منصور أغانى من تلحين الآخوين رحبانى ، ثم انطلقت بخطوات ثابتة في عالم الغناء.

 

وفي عام 1955 تزوجت من الموسيقار عاصي الرحباني وأنجبت منهم أربعة أبناء، هم: “زياد وهالي وليال وريما”، وقدمت العديد من الأوبريهات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية و 400 ألبوم غنائي ، بالإضافة إلى 15 مسرحية موسيقية و 3 أفلام ، وكان آخر ما قدمته ألبوم “ببالى” عام 2017.

 

وكرمت الفنانة الكبيرة فيروز من الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، مؤخراً ، ومنحها وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا انشأه نابليون بونابرت عام 1802،وذلك اثناء زيارته لها فى منزلها بلبنان، عقب كارثة مرفأ لبنان الشهور الماضية، وأكد لها أنه يرغب أن يكون هناك تعاون بين البلدين فى عالم الفن.

 

حيث دشن نشطاء موقع التدوينات القصيرة تويتر ، هاشتاج باسم فيروز ، ليتصدر قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر ، وتبادل مستخدمي الموقع مقاطع من أهم أغانيها و صور قديمة ونادرة لها مصحوبة بكلمات التهنئة لصاحبة أهم صوت فى الوطن العربي.

 

كما حرص عدد من نجوم الفن على تهنئة أيقونة لبنان التى لازالت تمتعنا بأعمالها حتى الآن ، عبر حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكتبت المطربة اللبنانية إليسا، عبر حسابها بموقع تويتر :”رح تبقى الشمس اللي بتطلع كل يوم الصبح لتدفينا بوطن صار البرد فيه كبير، ورح تبقى القمر اللى بيضوي علينا كل يوم بالليالي اللى ما بتحلا إلا معك..فيروز.. إنتى الوطن وعقبال ما نحتفل معك بالمئوية”.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك