Skip to main content

استقالة مسؤولين في وزارة الصحة الإيرانية

عربية ودولية السبت 21 تشرين ثاني 2020 الساعة 11:00 صباحاً (عدد المشاهدات 212)

سكاي يرس /

قدم مسؤولان إيرانيان، بينهما نائب وزير الصحة، في وقت متأخر من مساء الجمعة، استقالتيهما إلى وزير الصحة سعيد نمكي، بسبب ما اعتبروه إدارة سيئة يقوم بها لاحتواء جائحة فيروس كورونا.

 

وقال نائب وزير الصحة الإيراني، مساء الجمعة، في رسالة استقالة وجهها للوزير سعيد نمكي، إن حديث الأخير عن إنتاج لقاح كورونا الإيراني ”غير علمي ومتسرع“، مضيفاً أن ”اللقاح ما زال في مراحله الأولى، وتدعي أنك متحمس لإنتاجه“.

وأضاف رضا ملك ”أعلن بموجب هذا استقالتي من منصبي بسبب الإدارة الخاطئة جدا والمعيبة في احتواء فيروس كورونا، وأنه نظرا لقلة التشاور والاهتمام بنصائح الخبراء والباحثين في النظام الصحي وتحذيراتهم، تسببت في سقوط العديد من الضحايا في إيران وفي نفس الوقت تدعي (الوزير سعيد نمكي) أن طريقة إدارة أزمة كورونا في إيران ستكون درساً لدول أخرى“.

 

وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا في إيران، علي نوبخت، استقالته من منصبه أيضاً، وجاء ذلك مع بدء سريان تطبيق القيود الصارمة التي اتخذتها الحكومة الإيرانية لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

وعلي نوبخت هو شقيق محمد باقر نوبخت، نائب الرئيس الإيراني ورئيس لجنة التخطيط والموازنة بالحكومة.

 

وتأتي هذه الاستقالات من وزارة الصحة الإيرانية لمسؤولين كبار، بعدما أعلنت الوزارة يوم الجمعة عن تسجيل 479 حالة وفاة جديدة مع تسجيل 13 ألفا و260 حالة إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وبذلك يرتفع عدد الوفيات الكلي إلى 43 ألفا و896 شخصاً، فيما يرتفع عدد الإصابات إلى 828 ألفا و377 حالة، بينها 5756 حالة حرجة للغاية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة