Skip to main content

القبض على 3 انتحاريين من "داعش" في نينوى

المشهد الأمني الثلاثاء 17 تشرين ثاني 2020 الساعة 13:31 مساءً (عدد المشاهدات 280)

سكاي برس /

ألقت السلطات العراقية،اليوم الثلاثاء، القبض على ثلاثة انتحاريين من تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى، بينما قصفت مقاتلات جوية موقعا للتنظيم في ديالى.

 

وقالت وكالة الاستخبارات التابعة للداخلية في بيان، إن قواتها ألقت القبض على ثلاثة إرهابيين مطلوبين بتهمة الإرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى.

 

وأوضحت أن هؤلاء كانوا جزءاً من كتيبة يطلق عليها اسم "الانتحاريين الانغماسيين" إبان سيطرة "داعش" على نينوى بين عامي 2014 و2017.

 

وأضافت أنهم اعترفوا أثناء التحقيقات الأولية بانتمائهم لـ"داعش"، مشيرة أنه تم توقيفهم لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 

وفي حادث منفصل، قالت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن طائرات F-16 التابعة للجيش العراقي، نفذت ضربة جوية على موقع تجمع للتنظيم في قضاء خانقين بمحافظة ديالى .

 

وأوضحت أن الطائرات نفذت فجر اليوم ضربة جوية على مضافة  لعصابات "داعش" الإرهابية في منطقة الزُّور على نهر ديالى في خانقين ضمن قاطع عمليات ديالى، دون تفاصيل.

 

ومنذ مطلع العام الحالي، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول "داعش" بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما في "مثلث الموت" بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى .

 

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

 

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة