Skip to main content

بن راشد يعلن عن منح الإقامة الذهبية لفئات جديدة

عربية ودولية الأحد 15 تشرين ثاني 2020 الساعة 19:10 مساءً (عدد المشاهدات 488)

سكاي برس /

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الأحد، عن اعتماد قرار لمنح الإقامة الذهبية التي تصل مدتها إلى 10 سنوات إلى فئات جديدة، لاستمرار مشاركة "العقول والمواهب" في مسيرة التنمية.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه على تويتر: "اعتمدنا اليوم منح الإقامة الذهبية للمقيمين لمدة ١٠ سنوات للفئات التالية: جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة، كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والالكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر".

 

 

وأضاف: "كما سيتم منح الإقامة الذهبية للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم"، وتابع بالقول: "هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات، والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات".

وكان الشيخ محمد بن راشد قد أعلن في مايو/أيار عام 2019، عن إطلاق نظام "الإقامة الدائمة" في الإمارات باسم "البطاقة الذهبية". وقال: "أطلقنا نظام الإقامة الدائمة (البطاقة الذهبية) في دولة الإمارات... إقامة دائمة للمستثمرين، وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة