Skip to main content

اعتقال ”المفتي الشرعي“ لتنظيم داعش المتشدد

المشهد الأمني الأربعاء 07 تشرين أول 2020 الساعة 13:57 مساءً (عدد المشاهدات 350)

سكاي برس /

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، اعتقال ”المفتي الشرعي“ لتنظيم داعش المتشدد، خلال نصب كمين له في محافظة كركوك، شمال العراق.

 

وقالت الوزارة في بيان لها إنه ”من خلال ورود معلومات استخبارية بوجود أحد المطلوبين من عصابات داعش الإرهابية، تم تشكيل فريق عمل مختص من مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية، وبعد نصب كمين محكم، تم إلقاء القبض على أحد قادة داعش الإرهابية المطلوب وفق أحكام المادة ٤ إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية والذي عمل مفتيا شرعيا بما يسمى ولاية كركوك /ناحية الرشاد“.

 

وأضافت الداخلية العراقية أنه ”من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية، وقام بتقديم الدعم اللوجستي لعناصر داعش، وبعدها نصب بما جاء أعلاه، كما بين أنه من عائلة داعشية، إذ إن اثنين من إخوته وابن عمه ضمن صفوف عصابات داعش، وأن شقيقته هي زوجة أحد آمري داعش في ولاية كركوك، وتم تدوين أقواله وإحالته إلى القضاء لإكمال أوراقه التحقيقية لينال جزاءه العادل“.

ورغم توقف العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في معظم المحافظات، إلا أن القوات العراقية تعلن بين الحين والآخر اعتقال عناصر إرهابية أو قيادات مطلوبة للقضاء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة