Skip to main content

الرئيس الايراني يشن هجوماً حاداً على ترامب

عربية ودولية الثلاثاء 27 تشرين أول 2020 الساعة 14:43 مساءً (عدد المشاهدات 529)

سكاي برس /

 

نشر الموقع الرسمي للمرشد الإيراني، يوم الثلاثاء، صورة مركبة تظهر الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض، وهو يقوم بإعداد قنبلة، وحملت عنوان: ”المتفاخر بالجريمة“، في إشارة إلى العقوبات الأمريكية الجاري فرضها على إيران.

 

ونقل الموقع تصريحا لخامنئي على العقوبات الأمريكية، حيث قال: ”إن العقوبات الأمريكية الخبيثة لهي جريمة. فالرئيس الأمريكي يظهر سعيدا وهو يصرح بأننا أصبنا الاقتصاد الإيراني بخلل عن طريق العقوبات القصوى، ولكن البشر الأراذل أمثالكم هم من يفتخرون بالجرائم، إذ تمارسون جرائمكم بحق شعب وتفتخرون بهذا“.

يأتي هذا بعد ساعات من قرار وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف قطاعها النفطي، بما يشمل وزارة النفط، وذلك في أحدث إجراء تتخذه واشنطن لزيادة الضغط على طهران.

 

وذكر بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، الاثنين، أن ”قرار العقوبات يستهدف لاعبين رئيسين في قطاع النفط الإيراني بسبب دعمهم لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني“، الذي أدرجته الولايات المتحدة على القائمة السوداء.

 

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، في بيان ”إن النظام الإيراني يستغل القطاع النفطي لتمويل أنشطة مزعزعة للاستقرار يقوم بها فيلق القدس التابع للحرس الثوري“.

 

وشملت العقوبات الأمريكية الجديدة أفرادا في قطاع النفط الإيراني أهمهم وزير النفط، بيغن زنكنه، وكذلك كيانات نفطية أبرزها: شركة النفط الوطنية الإيرانية وشركة الناقلات الوطنية الإيرانية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة