Skip to main content

الرئيس العراقي يصل الى الكويت لتقديم واجب العزاء بوفاة أمير الكويت صباح الأحمد الصباح

المشهد السياسي الخميس 01 تشرين أول 2020 الساعة 11:52 صباحاً (عدد المشاهدات 467)

سكاي برس /

وصل الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، ، الى دولة الكويت، لتقديم واجب العزاء، بوفاة أمير الكويت صباح الأحمد الصباح.

 

وذكر أن أمیر الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح، استقبل في المطار الأمیري صباح الیوم، الرئیس العراقي برھم صالح والوفد المرافق له، حیث قام صالح بتقدیم واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

يشار إلى أن وزير الديوان الأميري الكويتي علي جراح الصباح، أعلن يوم الثلاثاء، (29 أيلول 2020)، وفاة أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

وقال الديوان الأميري في بيان: “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت”.

 

وتوفي أمير الكويت صباح الأحمد الصباح عن عمر 91 عاماً.

 

الصباح سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 23 تموز الماضي، من أجل استكمال علاجه بعد عملية جراحية أجراها في بلاده، وقبل سفره، فوَض صباح الأحمد الجابر الصباح، ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بممارسة بعض صلاحياته الدستورية.

 

يشار إلى أن صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح (16 حزيران 1929)، كان أمير دولة الكويت الخامس عشر، والخامس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، وهو الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح من منيرة العثمان السعيد العيّار.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة