Skip to main content

مستشـــار ترامـــب : الحكومــــة العراقيـــة الحاليـــة لا تستطيــع اخراجنا من العــراق ..والســـبب !!

المشهد السياسي الخميس 09 كانون ثاني 2020 الساعة 12:53 مساءً (عدد المشاهدات 779)

بغداد / سكاي برس 

أكد غابريال سوما عضو المجلس الاستشاري للرئيس الامريكي دونالد ترامب، أن واشنطن ستفرض عقوبات على بغداد لو أصرت على خروج القوات الأمريكية من العراق، مشيراً إلى أن جزءً كبيراً من ممثلي الشعب لم يصوتوا علىى هذا القرار.

وقال سوما في حديث لـ"وسائل اعلام عربية"، إن "القوات الامريكية جاءت الى العراق بطلب منه بعد دخول داعش الى عدد من مناطقه والتصويت على خروج هذه القوات لم يأتِ من جميع ممثلي الشعب وفي أمريكا نرى دستورياً أن الحكومة العراقية مستقيلة وطلبها غير شرعي وذلك وفقاً للنظام الداخلي لمجلس وزراء العراق".

وراى سوما أن "هناك اتفاق غير معلن بين أمريكا وإيران وهو السير بإتجاه حل المشكلة بطريقة سلمية وتخفيف حدة التوتر"، مبيناً أن "الرد الإيراني كان لحفظ ماء الوجه وبلا أثر إذ أن ثلث الصواريخ التي اطلقتها إيران لم تحدث شيئاً مهماً".

واعرب عن اعتقاده أن "قائد فيلق القدس قاسم سليماني كان يخطط مع حزب الله وكتائب حزب الله العراق للقيام بعمل عسكري ضد السفارات الامريكية في بغداد وبيروت، فضلاً عن مواقع عسكرية أمريكية في سوريا وما فعلته أمريكا هو دفاعاً عن النفس".

وعن اسباب عدم اعلام ترامب الكونغرس بالعملية اشار سوما الى أن "الخوف من تسريب المعلومات جعلت ترامب يتحفظ على ابلاغ الكونغرس بالعملية".

واكد سوما أن "واشنطن ستفرض عقوبات على بغداد في حال أصر المسؤولون العراقيون على موقفهم بشأن طلب خروج القوات الأميركية قوعدها في العراق".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة