Skip to main content

دولاً عدة تلغي كل رحلاتها من والى العراق وايران .. وتغيير مساراتها

عربية ودولية الأربعاء 08 كانون ثاني 2020 الساعة 15:34 مساءً (عدد المشاهدات 525)

بغداد / سكاي برس 

أعلن طيران الإمارات ، تحويل مساره عن المجالين الجويين العراقي والإيراني.

فيما اعلنت عدة شركات طيران بينها اير فرانس ولوفتهانزا الاربعاء تعليق رحلاتها فوق الاجواء الايرانية والعراقية بعد ساعات على الضربات التي وجهتها ايران لقاعدتين تضمان جنودا أميركيين في العراق.

وكانت الوكالة الفدرالية للطيران المدني حظرت اعتبارا من مساء الثلاثاء على الطائرات المدنية الاميركية التحليق فوق العراق وايران والخليج بعد اطلاق الصواريخ.

قال ناطق باسم شركة الخطوط الفرنسية "اير فرانس" ، "على سبيل الاحتياط وفور الاعلان عن الضربات الصاروخية، قررت اير فرانس تعليق كل رحلاتها في الأجواء الإيرانية والعراقية حتى اشعار آخر".

من جهتها، أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا أنها ستعلق "حتى إشعار آخر" رحلاتها في الأجواء الإيرانية والعراقية.

وألغت الشركة كذلك رحلة كانت مقررة الأربعاء بين فرانكفورت وطهران، بحسب بيان لها، مشيرةً إلى أن الالتفاف حول الأجواء العراقية والإيرانية سيكون "له تأثير على مدة" الرحلات الأخرى.

وطبقت شركة "كي ال ام" الهولندية التابعة للمجموعة نفس الاجراءات الاحتياطية.

وقال ناطق باسم شركة "كي ال ام" ، "كل الرحلات نحو وجهات مختلفة في جنوب شرق آسيا والشرق الاوسط ستؤمن عبر مسارات بديلة".

كما أعلنت شركة "لوت" البولندية انها ستسلك مسارات جوية جديدة لتجنب ايران، اثناء القيام برحلات نحو الهند وسنغافورة وسريلانكا وتايلاند خصوصا بدون ان تتأثر مواعيد او مدة الرحلات.

وتأتي هذه التغييرات بعد قيام ايران باطلاق صواريخ على قاعدتين في العراق يستخدمهما الجيش الاميركي ردا على اغتيال الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني في ضربة اميركية في بغداد الاسبوع الماضي.




حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة