Skip to main content

المرشح الاوفر حظاً لـ رئاسة الوزراء يصرح على صفحته الشخصية في فيسبوك ويتعهد بــ ..؟!!

المشهد السياسي الجمعة 31 كانون ثاني 2020 الساعة 21:13 مساءً (عدد المشاهدات 2597)

بغداد / سكاي برس 

ذكر علاوي في منشور له عبر صفحته على فيسبوك، إن "اسم محمد توفيق علاوي لقد تم تداوله كمرشح لرئاسة مجلس الوزراء، وقد علمت ان هناك مطلباً جماهيرياً في رفض مزدوجي الجنسية من تولي هذا المنصب؛ إن أغلب الناس لا يعرفون محمد توفيق علاوي معرفة كاملة، وأحب ان ابلغ من لا يعرفني اني لست من الصنف الذي لا يفي بعهده، واعتبر عدم الايفاء بالعهد من نواقض الايمان".

وأضاف: "أسأل الله ان لا يبقيني حياً ليوم اخرج فيه من ربقة الايمان إلى ربقة الضلال وبئس المصير؛ لذلك فاني اتعهد إذا ما تم تكليفي لتولي منصب رئيس مجلس الوزراء أن اتخلى عن جنسيتي الثانية".

وتابع علاوي القول ايضا : "إني لا اطلب من اي حزب سياسي او اي كتلة سياسية ان ترشحني لمنصب رئيس مجلس الوزراء، ولكني اطلب منهم ان لا يمانعوا من ترشحي لهذا المنصب ويستجيبوا لرغبة المواطنين العراقيين الكرام ومن يمثلهم في ساحات الاعتصام، وأن لا يقفوا عائقاً امام تشكيل الحكومة التي لن تكون حكومة محاصصة حزبية بل حكومة من المستقلين الاكفاء والنزيهين مع مشاركة البعض من المتظاهرين السلميين على مستوى الوزراء او دون ذلك".

وأختتم علاوي كلامه بالقول "نسأل الله ان يوفقنا والمخلصين من ابناء وطننا ان نخرج من هذه الازمة إلى شاطئ السلام والاستقرار والتطور والازدهار إنه سميع مجيب".

يشار الى ان تصريحات المرشح لرئاسة الحكومة الانتقالية، محمد توفيق علاوي، تأتي قبل ساعات من انتهاء مهلة رئيس الجمهورية برهم صالح للكتل النيابية في ترشيح شخصية لمنصب رئاسة الوزراء او انه سيقوم وفقاً للدستور بتكليف من يراه مناسباً غداً السبت.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك