Skip to main content

بســـام الحســــيني ألاوفــــر حـــظاً لـــرئاســـة الـــوزراء !!

المشهد السياسي الأحد 26 كانون ثاني 2020 الساعة 14:55 مساءً (عدد المشاهدات 1508)

بغداد / سكاي برس 

اكد مصدر مقرب من قوى سياسية عن طرح شخصية معروفة سابقا لمنصب رئاسة الوزراء .

ومن المرجح ان تكون هذه الشخصية هي "بسام رضا الحسيني" . حيث تداولت المصادر السياسية ان " الحسيني هو الاوفر حظا لتسنم منصب رئيس الوزراء ".

كما اكد مصدر سياسي من داخل البرلمان " ان بسام الحسيني جرى تداول اسمه بشكل مكثف خاصة بعد طرح نواب مقربين من الادارة الامريكية اسمه ، باعتباره عمل بصفة مستشار في ولاية المالكي وحيدر العبادي".

يذكر ان " الحسيني "  شغل اكثر من منصب خلال الحكومات العراقية السابقة منها حكومة حيدر العبادي وحكومة نوري المالكي ، حيث شغل منصب مستشار رئيس الوزراء في حكومة المالكي لشؤون الاعدامات .  لكن لم يستمر  في العمل بمنصبه فقد  تعرض لـ قرار إلاحالة على التقاعد. 

اما في حكومة حيدر العبادي فقد شغل ايضا مستشارا له ، كما تضاربت الاخبار عن تكليفه بملف الاتحاد العراقي في ولاية حيدر العبادي لكن سرعان ما تم نفي ذلك " واكدت ان رئاسة الوزراء ستبحث معه واقع الكرة العراقية دون التدخل في عمله " .

واكد  رئيس كتلة بيارق الخير النيابية محمد الخالدي  ان " القوى السياسية اتفقت بشكل مبدئي على مرشح واحد لرئاسة الوزراء ".

مضيفا انه " حصل شبه اتفاق على اختيار مرشح واحد من بين الأسماء المتداولة وتقديمه خلال اليومين المقبلين، لرئيس الجمهورية لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة " .

وعلى اثر ذلك ، غرد بهاء الاعرجي نائب رئيس الوزراء السابق بتغريدة له على تويتر " ان هناك اتفاق سياسي يعمل على ترشيح شخصيات ضعيفة ، والحديث عن اتفاق سياسي تقوده كتل سياسية فعالة " .

ويعتقد ان  " الحسيني " موافق عليه بشكل كبير من قبل الكتل السياسية الرئيسية في العراق وانه مطروح بقوة لرئاسة الحكومة المقبلة والذي سيكون من مهامه الاساسية الدعوة والتحضير لاقامة انتخابات مبكرة .

يذكر ان أي مرشح سيعتلي منصب رئاسة الوزراء المقبل بعد عبد المهدي لن يستمر طويلا فقد رجحت الانباء على ان يبقى بالقليل 6 اشهر فقط .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة