Skip to main content

ثــــلاث قضـــايـــا مهمـــة سيبحثهــا برهـــم صالـــح فـــي سويســــرا مـــع ترامــــب وهـــي ... ؟!!

المشهد السياسي الأربعاء 22 كانون ثاني 2020 الساعة 12:20 مساءً (عدد المشاهدات 608)

بغداد / سكاي برس 

اشار المحلل السياسي حسين علاوي الى ان رئيس الجمهورية برهم صالح سيناقش ثلاث قضايا رئيسية في منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، كاشفاً عن تخميناته حول ما سيناقشه صالح مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وقال علاوي في تصريح صحفي، إن "رغم مناقشة صالح لملفات هامة خلال مؤتمر دافوس، فإن هذا سيتسبب في حالة من الاحتقان في الشارع العراقي في ظل هذه الظروف الصعبة".

وتابع  القول ايضا  أن "صالح خلال حضوره مؤتمر دافوس، سيركز على ثلاث قضايا رئيسية، وهي مستوى العلاقات الأميركية العراقية، وعضوية العراق في التحالف الدولي ضد داعش، والترويج لفرص الاستثمار والتنمية في العراق".

مضيفاً أن "سفر صالح يأتي في ظل مطالب جماهيرية من أجل اختيار رئيس وزراء، الذين رفضوا كل الأسماء المقترحة من جانب القوى السياسية".

وتوقع  ايضا أن صالح "لن يناقش قضية اختيار رئيس الوزراء العراقي المنتظر مع الرئيس الأميركي، وإنما سيأتي في مقدمة القضايا التي سيتم مناقشتها، الوجود العسكري الأميركي في العراق وسبل مكافحة الإرهاب، ومسار العلاقات الأميركية العراقية في المجالين الاقتصادي والسياسي".

يذكر ان  رئيس الجمهورية غادر بغداد  مساء أمس الثلاثاء الى سويسرا للمشاركة في منتدى داوفس الاقتصادي، ومن المتوقع ان يلتقي مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب على هامش المنتدى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة