Skip to main content

حسن الكعبي : ابسط رد سياسي ودبلوماسي على الادارة الامريكية هو مقاطعة مسؤوليها الحاضرين في منتدى دافوس

المشهد السياسي الثلاثاء 21 كانون ثاني 2020 الساعة 15:03 مساءً (عدد المشاهدات 1407)

بغداد / سكاي برس

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ، على اهمية مقاطعة مسؤولي الإدارة الأمريكية الحاضرين الى منتدى دافوس وعدم اللقاء بهم.

 

وقال الكعبي في بيان، انه “انسجاما مع القرار الشجاع لمجلس النواب القاضي بإجلاء القوات الاجنبية من العراق ورفضا لانتهاك سيادته نطالب المسؤولين العراقيين المشاركين في اجتماعات دافوس لمقاطعة مسؤولي الادارة الامريكية وفي مقدمتهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته بومبيو وعدم اللقاء بهم مطلقا”.

 

واشار الى ان “هذا الموقف يمثل ردا سياسيا واضحا يلتقي مع الغضب الشعبي على الانتهاكات الامريكية لسيادة العراق وامنه وعدم الاخذ بهذه المطالبة سيمثل تجاهلا غير مقبول لدماء الشهداء”.

 

واضاف ان “مجلس النواب حريص جدا على توثيق وتعزيز وتطوير علاقات العراق مع الدول المشاركة في اجتماع دافوس والاستفادة من امكانياتها الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية لإعادة اعمار العراق سيما ان البلد يتطلع للانفتاح على مختلف دول العالم لكن الدور الامريكي يمثل خروجا على الاجماع الدولي بحفظ سيادة واستقلال واستقرار العراق الامر الذي يتطلب رده بشكل حازم”، مبينا ان “مقاطعة المسؤولين الامريكيين يمثل ابسط رد سياسي ودبلوماسي عليهم”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك