Skip to main content

اعـــلاميــة عراقيــة تعلــن الترشـــح لــ الكونغـــرس الامـــريكــي .. وتقــــول : " حــان الوقت لـ الدفاع عــن امريكـــا " ؟!!

شؤون محلية الخميس 16 كانون ثاني 2020 الساعة 21:21 مساءً (عدد المشاهدات 4617)

بغداد / سكاي برس 

أعلنت الإعلامية العراقية داليا العقيدي، رسميا الترشح لدخول انتخابات الكونغرس الأميركي عن الحزب الجمهوري الأميركي .

وكتبت العقيدي في تغريدة لها على منصة تويتر” حان الوقت للدفاع عن أمريكا! أنا أترشح للكونجرس لأننا لسنا منقسمين مثل إلهان عمر واليمين المتطرف يجعلنا نعتقد. أنا أركض لتقريبنا.

وتناقل مدونون خبر ترشيح العقيدي للكونغرس باعتبارها اول اعلامية عراقية تخوض غمار الدخول للكونغرس الاميركي فيما اعلنوا دعهم لها.

وداليا العقيدي هي مذيعة واعلامية عراقية من مواليد بغداد 1968 ولدت في عائلة فنية عراقية فوالدها هو الفنان العراقي فخري العقيدي وأمها الفنانة العراقية الشهيرة غزوة الخالدي. في طفولتها كان لها ميل نحو الغناء واشتهرت لها أغنية وطنية للاطفال هي (علي يا طيار).

 

تخرجت من معهد الفنون الجميلة في بغداد. وفي عام 1988 اشتركت بمسرحية (دزدمونة) تأليف يوسف الصائغ وإخراج إبراهيم جلال وشاركت بها في مهرجان قرطاج المسرحي، وهناك رتبت هي ووالدتها عملية الهروب خارج العراق بسرية تامة خوفاً من بطش النظام العراقي ذلك الوقت.

سافرت بعد ذلك إلى الولايات المتحدة وعملت في المحطات والبرامج الإخبارية، وعادت إلى العراق بعد سقوط بغداد 2003، فبعد تأسيس قناة الحرة الأمريكية كانت داليا العقيدي هي مراسلة القناة من البيت الأبيض، ولكن بعد عودتها لبغداد أصبحت تعمل في تقديم البرامج السياسية ثم اتجهت بعد ذلك في تقديم البرامج الفنية التي تتناول مواضيع التراث الفني العراقي التي لاقت استحسان وقبول الكثير من النقاد والجمهور.

في عام 2008 انتقلت داليا إلى لبنان للعمل في قناة السومرية الفضائية كمذيعة اخباريه ومقدمة لبعض البرامج السياسية التي لها جمهور واسع يتابعها وهي لا تزال تعمل بهذه القناة.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك