Skip to main content

القضاء يصدر أمر استقدام بحق رئيس ديوان الوقف الشيعي

المشهد السياسي الاثنين 13 كانون ثاني 2020 الساعة 10:26 صباحاً (عدد المشاهدات 986)

بغداد / سكاي برس

كشف النائب جمال المحمداوي، أن وثيقة صادرة من مجلس القضاء الأعلى محكمة تحقيق الكرخ أمر استقدام بحق رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي وفق أحكام المادة (٣٢٩ / ١) عقوبات.

وقال المحمداوي في بيان تلقت "الإخبارية" نسخة منه، ان "محكمة تحقيق الكرخ أصدرت أمر استقدام بحق رئيس ديوان الوقف الشيعي، تنفيذا لقرار هذه المحكمة المؤرخ في ١١ / ١٢ / ٢٠١٩ وبناءً على الشكوى المقدمة من قبل المشتكي مجلس النواب العراقي حول قيام رئيس ديوان الوقف الشيعي المشكو منه بالامتناع عن الاجابة عن الاستفسارات الواردة من مكتب النائب الدكتور جمال عبد الزهرة المحمداوي".

واضاف البيان، "عليه قررت المحكمة استقدام المشكو منه (علاء الموسوي) وفق أحكام المادة (٣٢٩ / ١) عقوبات ودلالة المادة (١٥ / رابعا) من قانون مجلس النواب العراقي".

وكان النائب المحمداوي وجه في تشرين الثاني الماضي عددا من الأسئلة البرلمانية لرئيس ديوان الوقف الشيعي لارتكابه مخالفات إدارية ومالية وقانونية جسيمة والسؤال عن الإيرادات كلية الإمام الكاظم عليه السلام التابع للديوان وعن هيئة وإدارة استثمار أموال الوقف الشيعي فيما لم ترد إجابة عن هذه الاستفسارات البرلمانية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك