Skip to main content

حكومـــة كردستـــان تــــرد رداً شديـــد اللهجـــة علـــى تصريحـــات نصــــر الله الاخيـــرة ؟!

المشهد السياسي الاثنين 13 كانون ثاني 2020 الساعة 10:19 صباحاً (عدد المشاهدات 671)

بغداد / سكاي برس 

ردت حكومة إقليم كردستان، الاثنين، على تصريحات الامين العام لحزب الله حسن نصر الله، فيما اشارت الى ان مسعود بارزاني هو رمز الصمود لشعب كردستان.
   
وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم جوتيار عادل في بيان صدر على تصريحات الامين العام لحزب الله حسن نصر الله بشأن كردستان،"لم نستغرب أبداً من صوتك المرتجف وأسلوبك الصبياني وأنت تهاجم إقليم كردستان وزعيم أمة"، مبينا "أنت المحروم لسنين طوال من أشعة الشمس والمختبئ مرعوباً في السراديب والأنفاق تحت الأرض، تتهجم وتهين شعباً مناضلاً".
   
واضاف "بدلاً من ذلك كان الأجدر بك أن تدافع عن هذا الشعب الذي يعاني الظلم والاستبداد منذ عقود"، مشيرا الى ان "قوات البيشمركة، لا غير، هي التي انبرت في الذود عن أربيل وكردستان، ورغم ذلك فقد قدّرنا وعبّرنا عن امتناننا لمساعدة الآخرين لنا، ومن تدّعون بأنه كان يمثلكم في إحدى الزيارات إلى الرئيس بارزاني، قد يكون هو ومع أمثاله في ١٦ و٢٠ و٢٦ تشرين الأول من عام ٢٠١٧، يهدفون بل ويحلمون باحتلال كردستان، ولكنهم اصطدموا بثبات ومقاومة البيشمركة وولوا خائبين مهزومين بعد أن مرغت جبالنا الشامخة انوفهم وقبرت أوهامهم إلى الأبد".
 
 
وتابع "أنت الذي لا تجرؤ أن تخرج رأسك من جحرك خوفاً من أعدائك، لماذا تحاول النيل من امة لا رابط يربطك فيها"، لافتا الى ان "الرئيس بارزاني هو رمز الصمود لشعب كردستان، جبان ورعديد مثلك أصغر بكثير من التطاول على هذا الشعب وزعيمه".
   
يذكر أن أمين عام ميليشيا حزب الله اللبناني ألقى، مساء الأحد، كلمة هاجم فيها الرئيس مسعود بارزاني، وزعم أن الأخير انتابه الخوف عند هجوم داعش، لأن خطر داعش كان على الأبواب. وزعم حسن نصرالله أن إقليم كردستان مدين لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني الذي قتل بضربة أميركية قبل أكثر من أسبوع في بغداد، لأنه أبعد ذلك الخطر عن أرض إقليم كردستان.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة