Skip to main content

الأمهات وراء إصابة أبنائهن بالعقم

منوعات الجمعة 06 أيلول 2019 الساعة 10:23 صباحاً (عدد المشاهدات 512)
بغداد / سكاي برس
تعد مشكلة العقم لدى الرجال من أكثر الأزمات التي تؤرقهم وتعيقهم عن استكمال حياتهم بشكل طبيعي، والتي يختلف سببها من شخص لآخر، وحديثاً تم الكشف عن سبب صادم يكون هو وراء الإصابة بالعقم يتعلق بأمهاتهم .

سبب إصابة الرجال بالعقم

كشفت دراسة حديثة أن الرجال الذين عانت والداتهم من ضغوط الحياة وتعرضت للعديد من المشكلات أثناء فترة الحمل بهم، يكتشفون إصابتهم بالعقم.
 
وأثبت القائمون على الدراسة انخفاض معدل هرمون الذكورة "التستوستيرون" لدى هؤلاء الرجال الذين عانت أمهاتهم وهن حوامل من الضغوطات النفسية، بالإضافة إلى انخفاض إجمالي عدد الحيوانات المنوية وضعف قدرتها على الوصول لبويضة الأنثى لتخصيبها.
 
وأشارت الدراسة إلى أن الرجال الذين لم تعانِ أمهاتهم من الإجهاد والضغط خلال فترة الحمل أقل عرضة لهذه المشكلات التي ينتج عنها الإصابة بالعقم .

الأمهات وراء إصابة أبنائهن بالعقم 

وأجرى الباحثون الدراسة على 643 رجلاً وتبين أن 63% منهم تعرضت أمهاتهم لأحداث مؤلمة في بداية حملهن بهم، مثل الطلاق أو المشكلات الزوجية، أو وفاة شخص قريب أو فقدان وظيفة.
 
وأكدت الدراسة أن صحة المرأة أثناء الحمل لها تأثير كبير على صحة النسل بعد الولادة منذ مرحلة الطفولة ووصولاً إلى سن الرشد.
 
وذكرت الدراسة أن الفترة من الأسبوع الثامن وحتى الرابع عشر تعد مرحلة هامة للتطور التناسلي لدى الجنين الذكر؛ حيث إنه قد يتعرض لتأثير سلبي في عملية النمو الطبيعية عند تعرض الأم للضغوطات.

يمكنك مشاهدة المزيد من الاخبار على موقع Skypress
و يمكنك ايضاً متابعتنا على حساباتنا في موقع التواصل الاجتماعي 

 
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة