Skip to main content

زلزال يهز مدينة اسطنبول التركية .. مما ادى الى انقطاع الاتصالات

عربية ودولية الخميس 26 أيلول 2019 الساعة 15:22 مساءً (عدد المشاهدات 360)
بغداد / سكاي برس
أعلنت ادارة الكوارث والطوارئ التركية AFAD، اليوم الخميس، أن زلزالا ضرب مركز مدينة سيليفري إلى الغرب من مدينة إسطنبول وبلغت قوته 3.6 على مقياس ريختر، في حين تباينت الانباء التي بثتها وكالة "رويترز" ووكالات انباء أخرى عن درجة الزلزال وقوته.

وقالت ادارة الكوارث والطوارئ التركية AFAD، إن زلزالا بلغت قوته 3.6 درجة وقع في الساعة 10:32 من صباح اليوم الخميس في مركز مدينة سيليفري إلى الغرب من مدينة إسطنبول.


ونقلت صحيفة “حرييت” عن AFAD أنه تم قياس عمق الزلزال على بعد 7.78 كم. وقع زلزال ، على بعد 23.94 كيلومتر من سيليفري.

وأكد شهود عيان لوكالة "رويترز" تعرض مدينة إسطنبول التركية لزلزال قوي، اليوم الخميس، بعد أن كانت المدينة تعرضت لهزة يوم الثلاثاء الماضي.
 


بدوره قال موقع "الخليج اونلاين" الاخباري، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن درجة الزلزال الذي ضرب اسطنبول هي 5.8 على مقياس ريختر.

 
في حين ذكر موقع "سكاي نيوز" عربية، أن انقطاع الاتصالات في إسطنبول التركية بعد زلزال بقوة 5.7 على مقياس ريختر.
 
 
وكان زلزالاً ضرب بحر مرمرة قبالة سواحل سيلفري أول أمس وشعر به سكان وسط مدينة إسطنبول وكان بقوة 4.7 على مقياس ريختر، وتبعه أمس زلزال في بحر مرمرة.

وتقع منطقة سيليفري في ضواحي مدينة إسطنبول, وتبعد 78 كم من مركز المدينة، تمتد على طول بحر مرمرة في تركيا، وتبلغ مساحة المنطقة حوالي الـ 893 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها الـ 165.000 الف نسمة.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة