Skip to main content

الخامنائي: لن نجري أي مفاوضات مع واشنطن.. ولا تأثير لضغوطها القصوى

عربية ودولية الثلاثاء 17 أيلول 2019 الساعة 13:38 مساءً (عدد المشاهدات 1437)

بغداد  /  سكاي برس

أكد المرشد الإيراني علي خامنئي، الثلاثاء أن طهران لن تُجرى أي مفاوضات مع الولايات المتحدة "على أي مستوى كان"، مدعيا أن العقوبات الأمريكية على بلاده غير مؤثرة.

وقال خامنئي، إن جميع المسؤولين في إيران على اعتقاد بأنه لن تكون هناك مفاوضات مع الولايات المتحدة على أي مستوى، وإن دعوة الأمريكيين مُجددًا إلى المفاوضات هدفها فرض إرادة واشنطن على طهران وإثبات تأثير سياسة الضغط، بحسب ما أوردته وكالة "مهر" الإيرانية.

واعتبر خامنئي أن "تكرار طرح التفاوض من قبل الأمريكيين خُدعة لفرض مطالبهم والبرهنة على تأثير الضغوط القصوى"، وقال إن "سياسة الضغوط القصوى ليس لها أدنى قيمة وجميع المسؤولين الايرانيين يعتقدون بعدم التفاوض مع أمريكا".


وأضاف خامنئي أن "العدو فعل كل ما كان باستطاعته، لكنه لم ولن يحقق شيئا والشعب الإيراني سينتصر على الأعداء، لاسيما أمريكا"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

والسبت الماضي، نفى المُتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، دخول بلاده في مفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية من خلال وساطة روسية.

وفي وقت سابق، أعلنت طهران بدء تطبيق الخطوة الثالثة من خفض التزاماتها النووية بموجب اتفاق مع الدول الكبرى في 2015، وأرجعت ذلك إلى عدم وفاء بقية أطراف الاتفاق بالتزاماتها، واستمرار الضغوط الاقتصادية الأمريكية على إيران.


يمكنك مشاهدة المزيد من الاخبار على موقع Skypress

و يمكنك ايضاً متابعتنا على حساباتنا في موقع التواصل الاجتماعي 


حمل تطبيق skypressiq على جوالك