Skip to main content

انتشار قوات عسكرية "امريكية" في الموصل .. بعد رفض حشد الشبك ترك سهل نينوى وقطعه الطرق !

المشهد الأمني الأربعاء 07 آب 2019 الساعة 11:44 صباحاً (عدد المشاهدات 771)

بغداد/ سكاي برس

كشفت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية، انتشار قوات عسكرية أمريكية وتجولها في مدينة الموصل، بعد أنباء رفض حشد الشبك ترك سهل نينوى وقيامه بقطع الطرق بالأمس.

وبحسب ما تم تداوله فقد تم رصد الآليات العسكرية الأمريكية وهي تتجول في مدينة الموصل، وذلك بالتزامن مع قطع طريق أربيل الموصل من قبل متظاهري اللواء 30 التابع لحشد الشبك.

الآليات الأمريكية تجولت اليوم في الساحل الأيسر للموصل بعد 24 ساعة من الاعتداء على الجيش العراقي من قبل متظاهري اللواء 30.

بالتزامن مع ذلك أصر فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي بصفته مستشار الأمن الوطني على إدارة الأمن في سهل نينوى بشكل مشترك بين اللواء 30 في الحشد بقيادة وعد القدو – أحد المنضمين للائحة العقوبات الأمريكية والشرطة المحلية والجيش العراقي.

وهو الاتفاق الذي تم فرضه كأمر واقع بعد اجتماع وفد بغداد الذي ضم لفياض ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ورئيس أركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي ونائب رئيس أركان الجيش الفريق عبدالأمير يارالله وعددا من القيادات الأمنية، ليتم بعدها الاتفاق على المشاركة بين الحشد و والشرطة المحلية والجيش على أن يتم ذلك تحت تصرف الجيش.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة