Skip to main content

"الاكراد والسعودية" قدموا مساعدات لــ "اسرائيل" من اجل استهداف معسكرات الحشد الشعبي .. روسيا تصرح

المشهد السياسي السبت 31 آب 2019 الساعة 11:14 صباحاً (عدد المشاهدات 1662)

بغداد/ سكاي برس

كشفت تقارير إعلامية غربية، تقديم السعودية والأكراد مساعدات من نوع خاص لإسرائيل من أجل استهداف معسكرات ومخازن أسلحة الحشد الشعبي في العراق.

وأكد الكاتب إيغور سوبوتين، في مقال بصحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية، أن الكرد والرياض ساعدا إسرائيل في عملياتها الأخيرة ضد معسكرات للحشد الشعبي الخاصة بالقوات الشيعية في العراق.

وألمح إلى امتلاكه معلومات عن تحالفات تكتيكية بين القيادة السعودية والأكراد عنوانها جهود الوساطة التي بذلها السعوديون خلال عام 2018 في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا.

فيما نقلت الصحيفة الروسية عن خبير المجلس الروسي للشؤون الخارجية أنطون مارداسوف قوله إن خبر إطلاق الطائرات المسيرة من الأراضي السورية مفهوم، لأنه يلمح بوضوح بأنه إن لم تتورط الولايات المتحدة مباشرة في عمليات الاستهداف فعلى الأقل هي تعلم بالعملية.

وتابعت بقولها إن الأمريكيين يسيطرون على كل مدارج الطائرات فيما وراء نهر الفرات والتي يمكن أن تقلع منها الطائرات بلا طيار، بل ويسيطرون على المجال الجوي العراقي، مؤكدة أن الهجمات، التي تنفذ على الأرجح تأتي بمساعدة طائرات متمركزة في القواعد الأمريكية في العراق ومن شأنها رفع شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل إعادة الانتخابات البرلمانية مرة أخرى في بلاده.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة