Skip to main content

تحالف الصدر يحذر عبد المهدي .. عليك الالتزام بالنصيحة وإلا تدخلنا لتصحيح المسار ..

المشهد السياسي السبت 17 آب 2019 الساعة 13:15 مساءً (عدد المشاهدات 583)

بغداد/ سكاي برس

تحرك تحالف سائرون مطالبا رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي باتباع الخطوات التي أوضحها له زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كي تعبر حكومته الأزمات التي تضرب البلاد بسلام .

وهو ما أعلنه التحالف الذي يتزعمه الصدر في بيان له اليوم، حيث قال حمد الله الركابي المتحدث الرسمي باسمه إنهم اطلعوا على ماجاء في تغريدة مقتدى الصدر من نصائح وصفها بالمهمة لرئيس الوزراء وتمثل نبض الشارع العراقي وتطلعاته .

وتابع بقوله إنهم يرون في التحالف أن هذه النصائح يمكن أن تكون خارطة طريق أمام عادل عبد المهدي لعبور هذه المرحلة المهمة من تاريخ العراق، مطالبين إياه بالتعاطي الإيجابي معها والاستفادة مما ورد فيها نظرا لحساسية الوضع وتفاقم الأزمات .

التحالف شدد على أنه ينتظر من عبد المهدي إظهار حسن النية في التعامل مع الملفات المتلكئة واتخاذ الخطوات العملية في إنجازها، خاصة ملفي مكافحة الفساد والخدمات .

لكن تحالف الصدر حذر في الوقت نفسه بأنه لن ينتظر كثيرا لاتخاذ الخطوات الدستورية كافة مع بقية القوى الوطنية لتصحيح المسارات الخاطئة التي تؤثر على مجمل الأداء الحكومي ووضع عجلة الحكومة في مسارها الصحيح خدمة للعراق وشعبه الكريم، على حد قول المتحدث باسمه .

يأتي البيان دعما لتغريدة الصدر أمس الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والتي طالب فيها عبد المهدي بالحفاظ على هيبة الدولة ومعاقبة من وصفهم ذوي الانتماءات الخارجية، منتقدا في الوقت نفسه عدم تحقيق أي تقدم بملف مكافحة الفساد .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة