Skip to main content

بعد حادثة امس .. مطالب بــ "نقل" المعسكرات ومخازن العتاد خارج المدن والكشف عن ملابسات استهدافها

المشهد الأمني الثلاثاء 13 آب 2019 الساعة 11:19 صباحاً (عدد المشاهدات 484)

بغداد/ سكاي برس

طالب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا آل حيدر، اليوم، الحكومة بغلق جميع المعسكرات ونقل مخازن الأسلحة إلى خارج المدن، داعياً إلى كشف ملابسات استهداف مخازن الأسلحة التي تشهدها البلاد بين وقت واخر.

وقال آل حيدر في بيان "تابعنا باهتمام بالغ التفجيرات التي حدثت في أكداس العتاد ضمن المناطق السكنية في محيط بغداد وتم الاتصال بالقادة لاتخاذ الإجراءات المناسبة لإخماد التفجير وعدم السماح بالتوسع الى أكداس مجاورة اخرى".

واضاف “تتحمل الحكومة (وزارة الدفاع، وزارة الداخلية) المسؤولية التامة باتخاذ الاجراءات الكفيلة بنقل هذه الاكداس خارج مدينة بغداد وخارج الاحياء السكنية ليس فقط في بغداد وانما في كافة المحافظات”.

واكد على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وابعاد المعسكرات غير الرسمية الموجودة ضمن المناطق السكنية، كذلك يجب التحقيق بأسباب الانفجار ومعرفة هل هي اسباب فنية، أم اسباب عرضية، ام استهداف، ونحن في اول يوم من ايام عيد الاضحى المبارك وهذا يعطي رسالة غير مطمئنة للناس التي ينتابها الرعب وخاصة للمناطق المجاورة للانفجار.

وطالب آل حيدر القائد العام للقوات المسلحة بأن يستغل هذه الحادثة لغلق كافة المعسكرات وسحب ونقل الاكداس الى معسكرات آمنة تتوفر فيها مستلزمات الحماية الامنة ومستلزمات الصيانة الفنية لمثل هكذا اكداس خطرة داخل المدينة ونحن نعلم ان المعركة العسكرية قد انتهت ولامبرر لوجود اكداس عسكرية قريبة من المناطق السكنية.

وأشاد بموقف القادة الآمنين في اتخاذ الاجراءات السريعة والمناسبة لمحاصرة هذا الانفجار وتقليل الخسائر.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة