Skip to main content

ترمب يشن "هجوم" على السفير البريطاني .. لن اتعامل معه !

عربية ودولية الثلاثاء 09 تموز 2019 الساعة 16:22 مساءً (عدد المشاهدات 817)

بغداد/ سكاي برس

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما على السفير البريطاني لدى واشنطن كيم داروك قائلا إنه "لن يتعامل معه".

غير أن الحكومة البريطانية جددت "دعمها الكامل" للسفير.

وفي إطار تعليقات ساخرة كتبها ترامب في تغريدات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاجم الرئيس الأمريكي تريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا المستقيلة، قائلا: "أخبار سارة أن نرى رئيسا جديدا للوزراء في بريطانيا."

ووصف كيم داروك السفير البريطاني لدى واشنطن، في رسائل بريد إلكتروني سُربت إلى وسائل إعلام الأحد الماضي، الإدارة الأمريكية بأنها "تعاني من خلل جسيم وتفتقر إلى الكفاءة".

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في بيان لها، أن لديها "ثقة تامة" بسفير المملكة المتحدة الذي انتقد إدارة ترامب في رسائل البريد الإلكتروني التي سربت، لكنها لا تتفق مع تقييمه.

وأضاف المتحدث باسم رئيسة الوزراء أن التسريبات "غير مقبولة على الإطلاق" وأن مكتب رئيسة الوزراء على اتصال بالبيت الأبيض.

ورد ترامب على ما جاء في التسريبات الدبلوماسية البريطانية، قائلا: "لا نحب هذا الرجل، وهو أيضا لم يخدم المملكة المتحدة بالشكل الملائم"، وذلك في إطار سلسلة من التغريدات التي نشرها الرئيس الأمريكي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استجابة لما جاء على لسان داروك في التسريبات.

وأضاف: "لا نحب هذا الرجل ولا يتمتع بقدر كبير من الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة."

وقال وزير الخارجية البريطاني السابق ويليام هيغ "لا يمكن تغيير سفير بناء على طلب دولة مضيفة". وأضاف، في تصريحات لبي بي سي " وظيفته (السفير) هو إعطاء تقييم أمين لما يحدث في هذه الدولة".

كما وصف ترامب فشل تريزا ماي في التوصل إلى إجماع سياسي على اتفاق يحكم العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد البريكست بأنه "فوضى".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة