Skip to main content

امريكا ترسل تهديدات مبطنة لــ بغداد .. تؤكد فيها انتظارها نتائج تحقيقات الاعتداء على السفارة البحرينية ..

المشهد السياسي الاثنين 01 تموز 2019 الساعة 18:52 مساءً (عدد المشاهدات 1306)

بغداد/ سكاي برس

أرسلت الإدارة الأمريكية تهديدات مبطنة إلى بغداد تؤكد انتظار التحقيقات الجارية مع مقتحمي السفارة البحرينية ونتائجها في أسرع وقت.

وبحسب تقارير صحفية غربية، اليوم، فقد ابلغت واشنطن المسؤولين في بغداد بأنها تدخلت للتهدئة ومنع تصعيد خليجي ثلاثي من قبل البحرين والإمارات والسعودية ضد واقعة اقتحام السفارة البحرينية في العاصمة العراقية من قبل عناصر تابعة لفصائل عراقية مسلحة قاموا بإنزال العلم البحريني والاعتداء على مقر السفارة رفضا لمؤتمر المنامة حول صفقة القرن.

التقارير بينت أن الاتصالات العاجلة التي أجرتها بغداد مع المنامة فور الاعتداء على مقر السفارة وتقديم الاعتذار بالتزامن مع طلب التهدئة من الجانب الأمريكي خفف كثيرا من تداعيات ذلك الحادث الذي كان يتجه إلى طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن تحت مزاعم تهديد البعثات الدبلوماسية والاعتداء على مقراتها في حضور الأمن العراقي.

لكن رغم التهدئة اشترطت الإدارة الأمريكية على العراق اتخاذ إجراء قوي ضد المعتدين على السفارة، وهي تعلم أن عناصر من كتائب حزب الله التابعة لإيران في العراق تقف وراء هذا الاقتحام، مؤكدة أنها في انتظار تلك الإجراءات بشفافية؛ كي لا يخسر العراق جيرانه في الخليج.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة