Skip to main content

اليونسكو تصوت على إدراج حضارة بابل على لائحة التراث العالمي

شؤون محلية الاثنين 01 تموز 2019 الساعة 10:53 صباحاً (عدد المشاهدات 464)

باكو. هادي جلو مرعي
اعلن سفير العراق في جمهورية آذربيجان الدكتور فاضل الشويلي إن منظمة اليونسكو التي إفتتحت اعمال مؤتمرها ال 43 في العاصمة الآذرية باكو الأحد ستدرج طلب العراق بإدراج آثار بابل على لائحة التراث العالمي للتصويت خلال المؤتمر الذي تشارك فيه اغلب دول العالم.
الشويلي: أضاف: إن وفدا رفيعا سيصل الإثنين من بغداد يترأسه وزير الثقافة عبد الأمير الحمداني، وكبار المسؤولين في الوزارة، مشيرا الى وصول وفد بابل برئاسة محافظ المدينة التاريخية كرار صباح العبادي، حيث جرى له إستقبال حافل من السفير وطاقم السفارة.
وقال محافظ بابل كرار العبادي: إن رئيس الملف العراقي وعددا من المسؤولين في المحافظة يعملون معنا بروح الفريق الواحد، وبكل عزم على أن لاتفوت هذه الفرصة التاريخية لتكون بابل كما كانت عبر تاريخها المجيد عاصمة الإبداع والنهضة والإشعاع الحضاري.
واكد العبادي: إن تحركات حثيثة تجريها السفارة العراقية ممثلة بالدكتور فاضل الشويلي والوفد العراقي بإتجاه دفع وفود دول العالم للتصويت بالإيجاب على الطلب العراقي، والذي من شأنه إذا ماحدث أن يعيد آثار بابل الى الواجهة من جديد ويدعم الجانب السياحي في البلاد ويعمق علاقة العراق مع العالم ومع مراكز الدراسات الآثارية والمعاهد والجامعات المتخصصة بعلوم التاريخ والحضارات الإنسانية.
وكانت المنظمة أدرجت اهوار جنوب العراق على لائحة التراث العالمي في مؤتمرها الذي عقدته في تركيا ومثل ذلك منجزا غير مسبوق للعراق الذي يتعافى من الحروب والحصارات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة