Skip to main content

مجلس النواب يطلب نسخة من عقد الكهرباء المبرم مع سيمنس ويأمر بتفسير الاتفاق

المشهد السياسي الاثنين 03 حزيران 2019 الساعة 17:27 مساءً (عدد المشاهدات 471)

بغداد  /  سكاي برس

أعلن النائب في مجلس النواب، سركوت شمس الدين، أن المجلس بصدد طلب تفاصيل العقد الذي ابرم بين الحكومة وشركة سيمنس الالمانية لتطوير الشبكة الكهربائية.
وقال النائب شمس الدين،، اليوم الاثنين، إن" مجلس النواب بصدد طلب تفاصيل العقد الذي ابرم بين الحكومة وشركة سيمنس الالمانية لتطوير الشبكة الكهربائية".
وأضاف، أن" البرلمان لا يعلم لغاية ألان ماهي تفاصيل العقد مع شركة سيمنس الالمانية الذي ابرم بينها وبين الحكومة العراقية لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية"، مؤكداً أن "المجلس بصدد طلب نسخة من العقد واطلاعه على تفاصيله ماليا وخارطة الطريق التي يمكن تطبيقها من قبل الشركة وكيف يمكن ان تساعد الشركة في تطوير هذا القطاع".
وتابع" نحن متفائلون بالتعاقد مع شركة سيمنس ومستقبلاً مع شركة جنرال الكتريك لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية الذي يعاني من ازمة نقص حادة منذ تسعينيات القرن الماضي، خصوصاً ان الشركتين لديهما سمعة عالمية كبيرة وقدرات وامكانيات لمساعدة العراق على إعادة هذا القطاع الى ماكان عليه في السابق"، مؤكدا "اهمية التعاقد مع الشركتين اقتصاديا وامنيا وسياسيا".
وأشا ر إلى، أن" الوزير اذا اراد تطوير القطاع الكهربائي في البلد فعليه بالتعامل مع الشركات الاجنبية الضخمة حتى لو كلف البلد باهظا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة