Skip to main content

كربلاء ترد على خبر .. صرف محافظ كربلاء لــ 94 مليار ..

المشهد السياسي الاثنين 03 حزيران 2019 الساعة 16:17 مساءً (عدد المشاهدات 543)

بغداد/ سكاي برس

كشف مدير الشؤون المالية في محافظة كربلاء إسماعيل خليل ، الاثنين، عن تفاصيل صرف 94 مليار دينار، والتي أثارت جدلاً واسعاً حيث اعتبرت هدراً للمال العام .

وذكر خليل في بيان، اليوم، أن "ما أشيع من صرف مبلغ وقدره ٩٤ مليار دينار عارٍ عن الصحة وهو مبلغ ظاهر في ديوان الرقابة المالية كونه ناتج عن تسويات سلف مدورة لسنوات ٢٠١٠ وحتى ٢٠١٣ ، مضيفا إلى أنه سياق طبيعي يظهر في الحسابات الختامية لعام ٢٠١٤".

وأضاف أن "تمويلات وزارة المالية لموازنة المحافظة لعام ٢٠١٤ وغير المصادقة عليها من قبل مجلس النواب بلغت ٦ مليار و ٤١٦ مليون و١٨١ ألف”، وأشار إلى أن “هذه المبالغ خصصت لبنود الموازنة كافة منها الرواتب والمستلزمات الخدمية والسلعية".

وأوضح ان "المحافظة اعتمدت بتنفيذ الموازنة لعام ٢٠١٤ على الرصيد النقدي لعام ٢٠١٣ البالغ ٣٦ مليار و ٥٩٢ مليون و١٥٥الف دينار، مؤكداً على أن المبلغ المنفذ فعليا لموازنة ٢٠١٤ بلغ ٣٣ مليار و٦٨٠مليون و٤٧٥ الف دينار. ومنه الرصيد النقدي المدور لعام ٢٠١٥ البالغ ٩ مليار و ٣٢٧ مليون و٨٦١ ألف دينار".

وتابع، "تمويل الزيارات المليونية تقع ضمن باب الاحتفالات الدينية والوطنية، وهذا الباب من الموازنة يختلف عن باقي الأبواب المتعلقة بالاعمار من اكساء الشوارع وبناء المدارس وغيرها من المشاريع"، مشيراً إلى أن "الخطة مصادق عليها من قبل مجلس المحافظة وكما ظاهر من التواقيع في الوثيقة المرفقة".

وكانت وسائل إعلام قد تداولت وثيقة تظهر صرف محافظ كربلاء السابق عقيل الطريحي مبلغاً قدره (٩٤،٦٢٥،١٠٤،٧٥٤) أربعة وتسعون مليار دينار وستمائة وخمسة وعشرون مليون دينار  في عام  ٢٠١٤ للاحتفالات في المحافظة .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة