Skip to main content

قريبا .. مناورات برية ضخمة في ايران والعراق ..!

المشهد السياسي الاثنين 24 حزيران 2019 الساعة 18:17 مساءً (عدد المشاهدات 538)

بغداد/ سكاي برس

كشفت تصريحات لقائد القوة البرية للجيش الإيراني كومرث حيدري، اليوم، خلال استضافته مدير التدريب العسكري والعمليات بالجيش العراقي اللواء طارق عباس إبراهيم، إذ بين أنه تم عقد اتفاقيات جيدة من وجهة نظر إيران تهدف لنقل الخبرات في مجالات المدرعات والمدفعية بأنواعها ومن بينها المحمولة جوا وغيرها من التدريبات التي لم يكشف عنها.

لكن المسؤول العسكري الإيراني لفت إلى إجراء لقاءات متعددة في المجالات العسكرية والدفاعية والامنية مع وفود من الجيش العراقي، لافتا إلى تطلع بلاده لدور إيجابي من القوات المسلحة العراقية لم يحدده.

وفي الوقت نفسه وخلال استضافته الوفد العسكري العراقي على مائدة الغذاء، قال إن الفترة المقبلة ستشهد التعاون والتنسيق الكامل بين الجيشين الإيراني والعراقي في المناطق الحدودية، مؤكدا أن تقوية الجيش العراقي التزام إيراني خاصة في المجالات الدفاعية للحفاظ على السيادة العراقية.

المسؤول الإيراني قال إن الفترة المقبلة ستشهد كذلك مناورات مشتركة تتواجد فيها القوات البرية الإيرانية على أرض العراق وكذلك القوات البرية العراقية على أرض إيران، متخذا من إسلام الدولتين والحدود المشتركة أبرز المبررات للتنسيق على أعلى المستويات بين طهران وبغداد.

العميد حيدري حذر من أن الوضع الأمني في المنطقة غير مستقر بسبب وجود تدخلات من قبل بعض بلدان المنطقة، مطالبا استغلال الفرصة للتنسيق والتعاون الثنائي بين إيران والعراق في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والثقافية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة