Skip to main content

سائرون تقود حراك نيابي لإقالة خمس وزراء في حكومة عادل عبد المهدي

المشهد السياسي الاثنين 24 حزيران 2019 الساعة 18:09 مساءً (عدد المشاهدات 519)

بغداد  /  سكاي برس

كشف النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، اليوم الاثنين، عن مساع نيابية لإقالة خمسة وزراء ضمن كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ، عازيا الأمر إلى شمولهم بإجراءات المساءلة والعدالة وتورطهم بشبهات فساد وعدم الالتزام بفقرات البرنامج الحكومي.
وقال المسعودي في تصريح صحفي، إن “عددا كبيرا من أعضاء مجلس النواب قاموا بجمع تواقيع نيابية لإقالة خمسة وزراء ضمن حكومة عبد المهدي”، لافتا إلى إن “الإقالة ستطال وزير الاتصالات نعيم الربيعي ووزير الكهرباء لؤي الخطيب ووزير المالية فؤاد حسين ووزير النفط ثامر الغضبان ووزير التجارة محمد العاني”.
وأضاف أن “الوزراء الخمس ستتم إقالتهم لارتباطهم بإجراءات المساءلة والعدالة والتورط بصفقات فساد مالية”، مبينا أن “الوزراء الخمسة لم يلتزموا بفقرات البرنامج الحكومي إطلاقا”.
وبين أن “المجلس النواب سيعمل خلال الأيام المقبلة على استجواب الوزراء والذهاب نحو إقالتهم لتصحيح مسار العملية السياسية”.
وكشفت اللجنة القانونية النيابية، في وقت سابق، عن تسلم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي طلبا لاقالة اربع وزراء لمخالفتهم شروط الاستيزار.
وكان رئيس كتلة النهج الوطني النائب عمار طعمة كشف في تصريحات سابقة عن معلومات وأدلة تفيد بتورط بعض الوزراء بالإرهاب ولديهم ملفات لدى الجهات الرقابية المختصة بشأن فساد مالي وإداري وشمول آخرين بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة