Skip to main content

بعد مطالبته بتشريع قانون طرد القوات الامريكية من العراق .. تحالف "الصدر" يطلب اليوم التمهل ..!

المشهد السياسي الاثنين 24 حزيران 2019 الساعة 18:55 مساءً (عدد المشاهدات 426)

بغداد/ سكاي برس

قال تحالف سائرون الذي يتزعمه مقتدى الصدر إن أحدا لم يناقش قانون إخراج القوات الأجنبية من العراق في البرلمان طوال الفترة السابقة نتيجة عدم اكتمال الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي ومعرفة رأي الخبراء في هذا الشأن.

وبرر بدر الزيادي النائب عن التحالف في تصريحات له اليوم، عدم طرد القوات الأمريكية من الأراضي العراقية إلى الآن بأن التأخير في تشريع قانون إخراجهم من البلاد كان سببه أنه لا يوجد وزير دفاع في الكابينة الذي سيؤخذ برأيه بشكل جاد في هذا المقترح.

كما بين أن هناك سببا آخر في عدم طرح المشروع للتصويت، يتمثل في عدم حضور عبد المهدي إلى مقر مجلس النواب ولجنة الأمن والدفاع النيابية، رغم تقديم الكثير من الطلبات لاستدعائه للحضور؛ لأن القانون يتطلب حضور القائد العام للقوات المسلحة لمعرفة احتياجه للقوات الأجنبية الأمريكية في العراق.

النائب عن تحالف الصدر قال إن العراق يمتلك اليوم طائرات ورادارات حديثة تحتاج إلى مدربين، مؤكدا أنه إلى الآن لم يتم تأهيل مدربين عراقيين ليحلو محل الأمريكيين، لافتا إلى أن اتخاذ القرارات المتسرعة في هذا الشأن يبقي الطائرات على الأرض غير قادرة على التحليق لأنها بدون مدربين.

اللافت أن تحالف سائرون سبق وأن طالب بتشريع قانون طرد القوات الأجنبية من العراق على وجه السرعة، لكنه اليوم عاد وطالب التأني والاستماع إلى وجهة نظر المعنيين بشؤون القوات المسلحة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة