Skip to main content

العبيدي يحذر من فتنة في نينوى تهدد العراق كله

المشهد السياسي الأحد 23 حزيران 2019 الساعة 18:50 مساءً (عدد المشاهدات 405)

بغداد  /  سكاي برس

اتهم رئيس كتلة النصر في نينوى، خالد العبيدي، الأحد، ما وصفهم بـ"المغرضين" الذين يحملون عناوين دينية بالسيطرة على على املاك الاوقاف السنية في المحافظة، محذرا من فتنة قد يطال شرها العراق كله.
وقال العبيدي في بيان له اليوم، إنه "في الوقت الذي كنا ننتظر فيه ان تجتمع كل الإرادات العراقية على كلمة سواء لبناء المناطق المحررة وفي مقدمتها نينوى باعتبارها الاكثر دمارا ونزوحا بسبب العمليات العسكرية التي رافقت مرحلة تحريرها من عصابات داعش، نرى ان هناك من يعمل على خلق فتنة طائفية بحجج ووثائق لا تستند الى وقائع قانونية او حتى تاريخية".
وزاد البيان أن "الفتنة التي يحاول اشعالها مغرضون بدأوا بالاستيلاء على املاك الاوقاف السنية في محافظة نينوى دون وجه حق، ستهدد أمن المحافظة وقد يطال شرها العراق كله، خصوصا وان هؤلاء المغرضون الذين يحملون (مع الاسف) عناوين دينية بدأوا بقطع ارزاق ساكني هذه الاوقاف بأساليب وتحت ضغوط وتهديدات شتى".
ودعا العبيدي، "رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب وكل العقلاء من جميع الكتل السياسية من الحريصين على وحدة العراق شعبا وارضا ودولة الى التدخل الفوري لمنع الانتهاكات الحاصلة ضد الاوقاف السنية في نينوى لرد كيد وجور الظالمين"، محذرا من "اي تباطؤ او تسويف في منع الظلم ورد اصحاب الفتنة الى اعقابهم ستهدد الامن السلمي والمجتمعي الذي يسعى له كل العراقيين

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة