Skip to main content

السياحة تسعى لتفعيل “الفيزا” الإلكترونية بهدف تنشيط السياحة

شؤون محلية السبت 22 حزيران 2019 الساعة 16:15 مساءً (عدد المشاهدات 366)

بغداد  /  سكاي برس

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والاثار، السبت، عن سعيها لتفعيل “الفيزا” الالكترونية للنهوض بقطاع السياحة واعداد برامج تثقيفية واعلامية لتنشيطها في العراق.

وقال مدير قسم العلاقات والاعلام في هيئة السياحة التابعة لوزارة الثقافة محمد حسن الرفيعي إن “هيئة السياحة تسعى الى تفعيل “الفيزا” الالكترونية لحل المعوقات التي تواجه الزائرين للحصول عليها”.

وأضاف الرفيعي، أن “الهيئة تعمل على تشكيل فريق عمل فني من الوقفين السني والشيعي وشبكة الاعلام العراقي لتذليل جميع العقبات والمشاكل التي تواجه تفويج المجاميع إلى البلاد وكذلك التأكيد على اعمام إلى شركات السفر والسياحة المجازة رسميا من قبل هيئة السياحة بتقدم المجاميع السياحية على ان يكون التفويج مشروطا بالحجز الفندقي”.

واردف، انه “تم التنسيق مع شبكة الاعلام العراقي للعمل على تنشيط السياحة في البلاد من خلال ندوات حوارية وبرامج تثقيفية حول السياحة الدينية وتثقيف اصحاب المرافق السياحية حول كيفية التعامل مع الزائر الوافد الى العراق وتقديم افضل الخدمات وفق معايير العالمية من اجل الجذب السياحي بما يحقق مردودا ماديا للبلاد اضافة الى نشر المعالم السياحية في العراق الى دول العالم من خلال السائحين الاجانب”.

واوضح الرفيعي، أن “الهيئة تعمل على متابعة مشروع النافذة الواحدة من اجل تسيير معاملات منح سمات الدخول (الفيزا) المقدمة من قبل شركات السفر والسياحة”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة