Skip to main content

تحكيم العقول .. قبل سباق الخيول

مقالات الأحد 02 حزيران 2019 الساعة 21:37 مساءً (عدد المشاهدات 465)

بقلم / سامي التميمي

سبعة طائرات مسيرة يمنية أخترقت كل الأنظمة الدفاعية والأستخباراتية السعودية . وبعض الألغام البحرية ضد سفن أماراتيه . كانت كفيلة بجمع رؤوساء وملوك دول في ثلاث قمم في السعودية للتباكي والتنديد والوعيد ضد شعب اليمن الفقير الجائع الذي أستباحت أرضه وعرضه وقتل بدم بارد من قبل دول التحالف العربي .  وضد أيران الجارة المسلمة التي دعمت حزب الله في لبنان وسوريا والعراق واليمن . في حروبهم العادلة ضد أسرائيل والهجمات الشرسة لداعش الممولة من قبل تلك الأنظمة في الخليج .

لايخفى على الشعوب العربية أن حكام الخليج يتحالفون مع أمريكا وأسرائيل ويدعمون ( صفقة القرن )  السيئة الصيت . ويعملون على تحجيم دور أيران من خلال الترويج والتثقيف بأن أيران هي العدو الأول والأخير . وهذه هي فكرة المخابرات الأسرائلية وقد طرحها منذ سنوات نتنياهو وطلب من أمريكا ودول الغرب وحكام الخليج المضي بها وتنفيذها .

ولكن يبدو أن الشعب الفلسطيني فقد حزم أمره وقال كلمته المدوية ( لا لتلك الصفقة ) وسنحارب بقوة وسنمطر أسرائيل بالصواريخ  .

وحزب الله هو الأخر فقد حزم أمره وهيئ نفسه للمواجهة . وكذالك الفصائل المقاومة بالعراق وسوريا واليمن . وأيران تبدو مستعدة تماما ورفضت الأملاءات والعنجهية . وقد كررت نعم للحوار تحت رعاية دولية .

منذ تاريخ طويل وأمريكا تبتز حكام الخليج بحجج واهية لتخويفهم من نظام الشاه السابق في أيران . ومن ثم صدام في العراق . وأخرها الجمهورية الأسلامية في أيران .

ولكن يبدو أن أمريكا قلقة بعض الشئ وهذا مانصح به البنتاغون ودول أوروبا . بأن الحرب مع أيران تعني المغامرة بكل القياسات العسكرية والأمنية والأقتصادية .

وأيضا دول الخليج هي ليست بذالك الأستعداد التام لخوض معركة شرسة وجها لوجه . وخصوصا أن لديها خلايا أرهابية نائمة بالألاف يصعب التكهن بها والسيطرة عليها . ومن ناحية أخرى أن طول جبهة القتال بين أيران ودول الخلبج واليمن مشتعل منذ فترة كفيل بأن يغرق المنطقة ويحرقها بالكامل . وهذا ما  لايريده الغرب والعالم . لأن الخليج العربي يعد مصدرا مهما وحيويا للأقتصاد في العالم .

ناهيك عن ذالك فاللاعبون غير الأساسين في تلك المعركة وبالخفية سيكونون كثر وأكثر دعما وتخطيطا  لأيقاع أكثر الخسائر بأمريكا وحلفاؤها بسبب العداء العسكري والأقتصادي .

تمنياتنا أن ينتبهوا حكام الخليج والحكام العرب والمسلمين لتلك اللعبة والحرب القذرة . فويلاتها وخسارتها ستكون قاسية وكبيرة ومؤلمة .

 

 

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة