Skip to main content

الأعرجي: جميع الكتل متكالبة على المغانم وتغيير الحكومة وفق الآليات الدستورية وليس عبر التصريحات الإعلاميّة

المشهد السياسي الاثنين 17 حزيران 2019 الساعة 11:14 صباحاً (عدد المشاهدات 440)

بغداد  /  سكاي برس

علق بهاء الاعرجي نائب رئيس الوزراء السابق، اليوم الإثنين، على لجوء كتل سياسية الى المعارضة، فيما بين أن جميع الكتل مقصرة ومتكالبة على المغانم.
وذكر الاعرجي في بيان صحفي : تعالت خلال اليومين الماضيين، أصوات كثيرٍ من الكتل السياسيّة وخاصّة الشيعيّة منها حول اللجوء إلى تبني موقف المُعارضة لحكومة عبد المهدي".
وبين أن، "المُعارضة تمثل ركناً أساسياً وضرورياً في النُظم الديمقراطيّة، على أن تختارها الكتل السياسيّة كخيارٍ لعملها منذ البدء وعند تشكيل الحكومة، وليس في حالة ضرب المصالح والفشل في الحصول على امتيازات مُعيّنة؛ فإذا كان عدم تنفيذ البرنامج الحكوميّ والتأخير في تقديم الخدمات هو الحجّة، فالجميع مُشترك في هذه الحكومة بشكلٍ أو بآخر".
وقال إنه، "إذا جاء هذا الموقف من هذه الكتل بناءً على ما ورد في خطبة الجمعة للمرجعية الدينيّة في الرابع عشر من حزيران الجاري، فإنّ ذات الخطبة قد أشارت إلى تقصير تلك الكتل من خلال صراعاتها وتكالبها على المغانم، ومن هنا يجب القول أننا إذا أردنا أن نكون أمام حكومةٍ قويةٍ تستطيع تقديم الخدمات لشعبها، فعلينا أن نتناسى خلافاتنا ونترك المطالبة بالإمتيازات، وخاصة في مثل هذه الظروف الحرجة التي تمر بها المنطقة".
وتابع إن "لم تُقدّم الحكومة أيّ منجز فيما بعد، وإتضح وجود تقصير في عملها، فليكن العمل على تغييرها وفقاً لآلياتٍ دستورية وليس عبر التصريحات الإعلاميّة على أن يتم الإتفاق مُسبقاً على بديلٍ لرئيس الوزراء، وإلاّ فسنكون من دون ذلك أمام مصير مجهولٍ".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة