Skip to main content

كوبا أمريكا.. قطر تبحث عن بداية مميزة أمام باراجواي

رياضية السبت 15 حزيران 2019 الساعة 17:31 مساءً (عدد المشاهدات 2337)

بغداد  /  سكاي برس

عندما يستهل المنتخب القطري مشواره في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2019) بالبرازيل، والتي يشارك فيها بدعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول)، سيسعى العنابي إلى مواصلة تقديم العروض الجيدة والنتائج الإيجابية بهذا العام الذي شهد تتويجه للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس أمم آسيا.

ويبدأ المنتخب القطري مشواره في كوبا أمريكا مساء غد الأحد بلقاء باراجواي على ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية التي تضم أيضا الأرجنتين وكولومبيا.

وجاء تتويج العنابي بطلا لآسيا ومشاركته في كوبا أمريكا في الوقت الذي يتطلع فيه إلى مواصلة فرض حضوره على ساحة الكرة العالمية، قبل بطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وأجرى المنتخب القطري حصته التدريبية الأولى عقب وصوله إلى البرازيل أمس الجمعة، وذلك دون حضور وسائل الإعلام، حيث حرص المدير الفني الإسباني فيليكس سانشيز على توفير أجواء تمنح اللاعبين أعلى درجة من التركيز.
وتلقت جماهير المنتخب القطري أنباء جيدة قبل مباراة الغد، حيث عاد لاعب قلب الدفاع بسام الراوي من الإصابة وشارك بشكل جيد في تدريبات الفريق أمس، وبات جاهزا للمشاركة.

ويتطلع المنتخب القطري إلى استعادة الانتصارات من جديد، حيث خسر في السادس من يونيو/ حزيران الجاري أمام نظيره البرازيلي 0 ـ 2 في آخر مبارياته الودية استعدادا لكوبا أمريكا، ليقطع سلسلة من 7 انتصارات متتالية.

وأكد اللاعب القطري طارق سلمان، مدافع نادي السد، أهمية مشاركة منتخب بلاده في كوبا أمريكا، مشددا على أنها تمثل نقلة كبيرة لكل أعضاء الفريق.

وقال سلمان: "كوبا أمريكا بطولة قوية، ستوفر لكل لاعب الاحتكاك القوي واللعب مع مدارس كروية عالية المستوى ومعروفة، كما أنها ستمنح حافزا إضافيا لجميع اللاعبين، من أجل مضاعفة الجهد وتقديم أفضل مستوى لتسجيل مشاركة مميزة في مسيرتهم".

وأضاف في حديثه عن مباراة الغد: "اللعب على أرضية إستاد ماراكانا الشهير يمثل تحديا كبيرا للاعبين بالاستمتاع بتلك الأجواء في هذا الملعب التاريخي، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق ونحقق نتيجة إيجابية".
وعلى الجانب الآخر، يتطلع منتخب باراجواي المتوج بلقب البطولة مرتين في عامي 1953 و1979 ، إلى تفادي الكبوات المبكرة وتحقيق نتيجة إيجابية على حساب العنابي.

ولم يحقق منتخب باراجواي سوى انتصار واحد خلال آخر ثماني مباريات له، لكنه جاء في آخر لقاء له قبل انطلاق كوبا أمريكا، حيث تغلب على جواتيمالا 2 ـ 0.

ورغم الاعتراف بصعوبة المجموعة، أبدى ديرليس جونزاليس مهاجم باراجواي ثقته في قدرة منتخب بلاده على قطع مشوار جيد والوصول بعيدا في البطولة.

وأشار جونزاليس خلال معسكر المنتخب، إلى أن الفريق بدأ الاستعداد للبطولة منذ وقت مبكر، وكان يدرك صعوبة المنافسة في المجموعة اعتبارا من مباراة الغد أمام قطر.

وسبق لمنتخب باراجواي أن التقى نظيره القطري في مباراة ودية في عام 2009، وقد انتهت بفوز الفريق العربي 2 ـ 0.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك