Skip to main content

وزارة الصحة تبدأ بالمرحلة الأولى من مشروع التسعيرة الدوائية الموحدة

شؤون محلية السبت 15 حزيران 2019 الساعة 13:53 مساءً (عدد المشاهدات 658)

بغداد  /  سكاي برس

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، البدء بالمرحلة الأولى من مشروع التسـعيرة الدوائية الموحدة المكون من ثـلاث مراحل، مؤكدة أنه سيتم تطبيق المشروع مع بداية العام المقبل والذي يتضمن تحميل الادوية “باركـود” يحتوي على اســــم العلاج وسعره الموحد.

وقال المتحدث باسـم الوزارة، ســيف البــدر في تصريح صحفي إن “وزارة الصحــــة اتخــذت اجــــراءات لمكافحــة ظاهرة بيــع الادويـــة غيــر المرخصة فــــي الصيدليات الخاصة والمستشــفيات الاهليـة، والتـي تدخل عــــن طريق التهريـب عبر الحدود”، مشـيرا الى أن “الوزارة بـدأت بالمرحلة الاولى من مشـروع التسعيرة الدوائية الموحدة المكــــون من ثــــلاث مراحل”.

وأضاف أن “الوزارة وبعــــد الانتهاء مـن مراحل المشــروع سـتحمل جميع الادوية والفقرات العلاجية “باركود” يحتوي على اســــم العلاج وسعره الموحد في عموم البلاد والجهة التي تم استيراده منهــا وطريقة دخوله للبلاد، وعبر اي منفذ”.

وتابع البدر، ان “الاجهزة الرقابيـة في وزارة الصحة ستحاسب أي صيدلية او مستشفى اهلي يبيــع بخلاف السـعر الموحد بعقوبـات الغلق وســحب اجازاتها”، مؤكدا ان “الاشـهر المقبلـة من العام الحالي ستشهد الانتهاء من مراحل المشروع وبدء تطبيقه مع بداية العام الجديد”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة