Skip to main content

هجوم للحوثيين بصاروخ كروز على مطار أبها السعودي يوقع 26 جريحاً.. ويعطل ابراج المراقبة بالمطار

عربية ودولية الأربعاء 12 حزيران 2019 الساعة 17:11 مساءً (عدد المشاهدات 1647)

بغداد  /  سكاي برس

قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن إن الحوثيين شنوا هجوما صاروخيا على مطار أبها في جنوب المملكة في وقت مبكر الأربعاء 12 حزيران 2019 مما أسفر عن إصابة 26 شخصا.

وأضاف التحالف الذي يقاتل جماعة الحوثي في اليمن إنه سيتخذ إجراءات "صارمة وعاجلة وآنية". وذكر بيان التحالف الذي نشرته قناة العربية المملوكة لسعوديين أن مقذوفا سقط بصالة الوصول بمطار أبها الدولي مما أسفر عن بعض الأضرار المادية بصالة المطار. وأضاف أن ثلاث نساء وطفلين من بين المصابين وهم من جنسيات سعودية ويمنية وهندية.

وكانت قناة المسيرة الفضائية التي يديرها الحوثيون ذكرت في وقت سابق أن جماعة الحوثي شنت هجوما بصاروخ كروز على مطار أبها الدولي على بعد نحو 200 كيلومتر شمالي الحدود مع اليمن ويخدم رحلات محلية وإقليمية.

وقال التحالف في بيانه "استهداف مطار أبها يثبت حصول هذه الميليشيا الإرهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسة الإرهاب العابر للحدود". وأضاف البيان أن هذا الهجوم "قد يرقى إلى جريمة حرب".

يأتي هذا الهجوم في أعقاب هجوم آخر باستخدام طائرة مسيرة مسلحة في الشهر الماضي استهدف محطتي ضخ للنفط في المملكة أعلن الحوثيون المسؤولية عنه.واتهمت السعودية إيران بإصدار أمر تنفيذ هذا الهجوم وهو ما تنفيه طهران.

وهدد متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي أمس الثلاثاء بأن الجماعة، التي تحارب التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن منذ أربعة أعوام، ستستهدف أي مطار في المملكة مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستكشف عن مفاجآت كبيرة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك