Skip to main content

بوغبا يتحدث عن فضل الإسلام في حياته وسر اعتناقه له

رياضية الثلاثاء 11 حزيران 2019 الساعة 18:53 مساءً (عدد المشاهدات 453)

بغداد  /  سكاي برس

تحدث نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب فرنسا، "بول بوغبا"، عن الدين الإسلامي وسر اعتناقه له، وحبه للإسلام، كما دافع عن الدين ردا على الانتقادات التي يوجهها البعض له.

وقال "بوغبا" في حديثه مع "التايمز" البريطانية: "كنت في حيرة من أمري وأسأل نفسي الكثير من الأسئلة، حول العديد من الأشياء، إلى أن تحولت إلى الإسلام، وأصبح هناك سلام نفسي داخلي كبير".

وأضاف اللاعب المتوج بمونديال 2018: "الإسلام بريء من تهمة الإرهاب وجعلني شخصاً أفضل".

وشدد "بوغبا" على أن الإسلام كان السر في جعله شخصا أفضل، وقال: "هذا كل شيء، لقد جعلني الإسلام أدرك الأشياء على حقيقتها في الحياة وجعلني متصالحاً مع نفسي ومع الأخرين، لقد صنع تغييرًا جيدًا في حياتي لأنني لم أكن مولودًا مسلمًا".

ودافع نجم منتخب فرنسا عن الإسلام قائلا: "الإسلام ليس هو الصورة التي يراها الجميع، بأنه دين الإرهاب، ما نسمعه في وسائل الإعلام هو شيء آخر مخالف للحقيقة، الإسلام شيء جميل جداً".

ولم يولد "بوغبا" مسلما، وهو ينتمي بأصوله إلى دولة غينيا الأفريقية، ولكنه بعد فترة عصيبة في حياته قرر البحث في الدين الإسلامي ومتابعة عدد من أصدقائه المسلمين وسؤالهم عن الدين.

ويعتبر النجم الفرنسي واحداً من مشاهير اللاعبين الأوروبيين في القارة العجوز، ممن يعتنقون الدين الإسلامي، وأدى خلال شهر رمضان الماضي مناسك العمرة، برفقة مواطنه "كيرت زوما"، لاعب نادي إيفرتون الإنجليزي، وانتشرت الكثير من الصور لهم أمام الكعبة المشرفة في مختلف وسائل الإعلام العالمية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة