Skip to main content

مياه الخليج العربي تشهد قيام الساعة.....

المشهد السياسي الخميس 09 أيار 2019 الساعة 16:10 مساءً (عدد المشاهدات 4770)

متابعة/ سكاي برس

وثقت صورتان لحظة عبور حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لينكولن" قناة السويس، قبل وصولها إلى الخليج العربي بهدف "ردع التهديد الإيراني في المنطقة".

ووفق  مصادر اعلامية شهد رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة الفريق مهاب مميش، عبور حاملة الطائرات.

واستقبل مميش كبير مسؤولي الدفاع وملحق الدفاع الأميركي بالعاصمة المصرية القاهرة، اللواء رالف غروفر، حيث شهدا معنا عبور حاملة الطائرات في أمان.

وأعرب غروفر عن امتنانه الشديد للتعاون المثمر مع هيئة قناة السويس.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، قبل أيام، إرسال حاملة طائرات وقاذفات "بي 52" إلى الخليج العربي، بسبب ما وصفته بأنه تهديد جديد من طهران.

وفي وقت سابق، قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة جوزيف دانفورد، إن قرار إرسال حاملة الطائرات الأميركية "أبراهام لينكولن" إلى الخليج العربي جاء "لردع التهديد الإيراني في المنطقة".

وأضاف: "لقد كان تركيزنا على عامل الردع. فاستنادا إلى المعلومات الاستخبارية أردنا إرسال رسائل لإيران تفيد بأننا مدركون للتهديد الذي تمثله في المنطقة وبأننا مؤهلون للرد على هذا التهديد".

كما ذكر المبعوث الأميركي بشأن إيران براين هوك، أن إرسال بلاده لحاملة طائرات ليس رسالة سياسية، بل "دفاع عن النفس بعد ورود تهديدات بأعمال عدائية".

وأوضح هوك:"لمسنا تهديدات مفادها أن النظام الايراني كان يدرس القيام بأعمال عدائية وأرسلنا حاملة الطائرات لينكولن لنكون مستعدين لأي هجوم".

واعتبر هوك أن أي هجوم من الميليشيات المدعومة من طهران "سيتحمل مسؤوليته النظام الإيراني"، قائلا :"لن نميز بين طهران ووكلائها".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة