Skip to main content

تحالف العامري: حكومة عبد المهدي غير راغبة بالالتزام بالعقوبات المفروضة على "ايران" .. وزيارة بومبيو محاولة ضغط "فاشلة"

المشهد السياسي الأربعاء 08 أيار 2019 الساعة 16:11 مساءً (عدد المشاهدات 498)

بغداد/ سكاي برس

أكد النائب عن تحالف الفتح حسن سالم، اليوم، أن الحكومة العراقية غير راغبة بالالتزام بالعقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة ضد إيران، فيما بين أن زيارة وزير الخارجية الأمريكيّة مايك بومبيو إلى بغداد يوم أمس محاولة ضغط فاشلة.

وقال سالم في تصريح صحفي ان "موقف الحكومة العراقية واضح بأنها غير معنية بالعقوبات ولن تلتزم بها كونها تؤثر سلبا على اقتصاد البلاد”، لافتا إلى إن “التزام العراق سيجعله المتضرر الأكبر من العقوبات كونه يعتمد بشكل رئيسي على الغاز الإيراني في مجال الطاقة الكهربائية ودونه سيخلف مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في الصيف الحالي".

وأضاف أن "واشنطن تحاول إجبار العراق والضغط عليه للالتزام بعقوباتها الاقتصادية ضد طهران من خلال دبلوماسيها في بغداد ووزير خارجيتها مايك بومبيو”، مبينا أن “زيارة وزير الخارجية الأمريكيّة مايك بومبيو إلى بغداد يوم أمس كانت تحمل رسالة ضغط على الحكومة العراقية إلا إن تلك المحاولة ستفشل ولن يكونالعراق جزء من سياسة واشنطن الخبيثة ضد دول المنطقة".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد أكد خلال لقاءه وزير الخارجية الأمريكيّة مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، أن العراق مستمر بجسور الصداقة والتعاون مع جميع الاصدقاء والجيران ومنهم الجارة ايران، مشيرا إلى انالعراق يبني علاقاته بالجميع على اساس وضع مصالح العراق اولا.

ورأى نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، الأربعاء، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكيّة مايك بومبيو إلى بغداد يوم أمس، بمثابة إنذار للعراق لوقوفه مع الجمهورية الإسلامية الإيرانيّة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة