Skip to main content

سنضغط بكل قوتنا لــ منع "اذلال" ايران .. ولن نستجيب لـ اغراءات امريكا مقابل التخلي عنها .. الفتح يصرح

المشهد السياسي الثلاثاء 07 أيار 2019 الساعة 10:58 صباحاً (عدد المشاهدات 2001)

بغداد/ سكاي برس

كريم عليوي النائب عن تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري أمين عام منظمة بدر ، قال في تصريحات امس أن العراق لن يستجيب للضغوط الأمريكية ولا إغراءات الاستثمار والدعم الاقتصادي المقدم لبغداد، إذا كان الثمن هو التخلي عن إيران في تلك المحنة.

وذكر عليوي إنهم سيضغطون بكل قوتهم لمنع إذلال إيران والتصدي لحصارها النفطي؛ لأنها دولة إسلامية والهدف الأمريكي معلوم لدينا من هذا الحصار وهو تفكيك الجمهورية الإسلامية إيران ومن بعدها الاستفراد بالعراق وتفكيكه للحصول على ثرواته.

واضاف انهم يثقون في رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وأنه أبدا لن يتخلى عن إيران في مواجهة العقوبات الأمريكية.

تتزامن تلك التصريحات مع إعلان واشنطن إرسال قوة ردع غير عادية إلى منطقة الشرق الأوسط تتمثل في مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس ابراهام لنكولن" وقاذفات قادرة على إسقاط قنابل غير تقليدية من ارتفاعات لا تلتقطها أدق أجهزة الرادرات إلى منطقة القيادة المركزية الأمريكية في رسالة إلى إيران بأن عليها أن تستعد وحلفاءها لهجوم عسكري محتمل، بحسب تأكيدات مسؤول أمريكي إلى شبكة "أي بي سي" الأمريكية.

إذ إن الإدارة الأمريكية قررت متابعة التزام إيران بالعقوبات المقررة بشأن منع تصدير نفطها من عدمه، وهو الأمر المؤكد أن طهران لن تقبل به ما اضطرها للدفع بزوارق حربية للحرس الثوري لمرافقة ناقلات النفط في مياه الخليج.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة