Skip to main content

السعودية "تفشل" في لعبتها السياسية .. منذ الخطوة الاولى ..!!

عربية ودولية الجمعة 31 أيار 2019 الساعة 23:23 مساءً (عدد المشاهدات 731)

بغداد/ سكاي برس

كان الملك السعودي، الذي يواجه العديد من الأزمات الداخلية والخارجية، يتطلع إلى مناقشة الأوضاع الراهنة بشكل سري خلال الاجتماعات، لكنه تعرض للفشل منذ الخطوة الأولى؛ حيث أحجم عدد من القيادات العربية عن المشاركة في هذه الاجتماعات.

وكما أكدت بعض المصادر المطلعة؛ لن يشارك الملك السعودي، الذي دعا الدول العربية إلى قمة طارئة في مدينة “مكة المكرمة” على مستوى القادة. ومن المقرر بموجب الدعوة أن تشهد مدينة “مكة المكرمة” إنعقاد ثلاث اجتماعات طارئة، اجتماع للقادة العرب، وآخر للقيادات الإسلامية، وثالث لقيادات أعضاء “مجلس التعاون الخليجي”. بحسب صحيفة (السياسة اليوم) الإيرانية.

من جهة أخرى؛ وصف موقع إعلامي، مُقرب من الحكومة القطرية، الدعوة السعودية لاجتماعات مكة المكرمة، بلعبة الرياض السياسية الجديدة بالحرمين الشريفين، وكتب الموقع التحليلي، (الخليج أونلاين): "مجددًا تتعرض السعودية للانتقادات على خلفية تسييس الحرمين الشريفين، حيث اُتخذت تدابير أمنية مشددة ما أدى إلى تأزم الحالة المرورية داخل مكة المكرمة وحول الحرم الشريف بالتزامن مع إنعقاد الاجتماعات الثلا؛ث بناءً على دعوة الملك السعودي، سلمان بن عبدالعزيز”.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة