Skip to main content

السعودية تسيئ الى "الامام المهدي" .. والعراق غاضب ويطالب بــ "اغلاق" مكاتب قنواتها ..

المشهد السياسي الجمعة 24 أيار 2019 الساعة 11:31 صباحاً (عدد المشاهدات 3649)

بغداد/ سكاي برس

كشفت وسائل اعلام محلية، وجود حالة من الغضب داخل الأوساط والقيادات والرموز الشيعية في العراق نتيجة الإساءة المتعمدة من الدراما السعودية للمعتقدات الدينية وعلى رأسها شخصية المهدي المنتظر من خلال الإصرار على روايات مغلوطة مسيئة للمعتقدات الشيعية.

ووجه عدد من النشطاء انتقادات لقناة إم بي سي السعودية؛ لتعمدها عرض مسلسل العاصوف والإساءة من خلاله إلى شخصية “الإمام المهدي المنتظر” وتصويره كشخص دموي، وهو ما اعتبره البعض سلوكا شاذا من السعودية التي لا يمكن أن ينشر أي عمل درامي على قنواتها إلا بموافقة العائلة الحاكمة على حد قولهم.

المنتقدون للدراما السعودية قالوا إن هناك تعمدا من السعودية للإساءة إلى المعتقدات الشيعية، متهمين إياها بتعمد “إفراغ شحناتها الطائفية الإرهابية” في تلك الأعمال الدرامية، خاصة وأن آل سعود يرون في ظهور المهدي نهاية لحكمهم.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بغضب من نشطاء عراقيين قالوا إن السعودية تتعمد تشويه مقدسات المسلمين وطقوس المجتمعات.

وسائل إعلام نقلت عن الصحفي كمال العبودي، قوله إن الدراما السعودية تكشف مدى الرعب لدى الساسة في السعودية من فكرة المنقذ الذي يهدد مستقبل العائلة.

وخرجت مطالبات شعبية وثقافية تطالب الجهات العراقية المسؤولة بإغلاق مكاتب القنوات السعودية في العراق وكذا المؤسسات الصحفية التابعة لها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة