Skip to main content

وفدين بــ رئاسة "الحلبوسي" .. الى امريكا وايران لــ تجنب اندلاع "الحرب" ..

المشهد السياسي الأربعاء 22 أيار 2019 الساعة 10:23 صباحاً (عدد المشاهدات 946)

بغداد/ سكاي برس

تقارير إخبارية فرنسية كشفت عن قرب زيارة وفدين عراقيين إلى العاصمتين الإيرانية والأمريكية لبدء وساطة تعمل على تقريب وجهات النظر ونزع فتيل الأزمة المشتعلة بين واشنطن وطهران تجنبا لاندلاع المواجهة العسكرية المتوقعة بينهما.

وبحسب وكالة الانباء الفرنسية، امس، فإن الوفدين سيترأسهما حصرا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بتكليف من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بناءًا على نصيحة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للأخير.

واضافت الوكالة ان عادل عبد المهدي قدم رؤية لحل النزاع بين واشنطن وطهران خلال زيارته إلى باريس في بداية شهر آيار مايو الجاري.

تأتي التسريبات التي تحدثت عن رئاسة الحلبوسي لوفد التهدئة، بالتزامن مع تقارير تحدثت عن ترشيح زعيم تحالف الفتح هادي العامري ورئيس ائتلاف الوطنية أياد علاوي للوساطة لدى إيران والسعودية من أجل تهدئة الأجواء في المنطقة ومنعا للتصعيد بين واشنطن وطهران، على أن يتوجه العامري إلى إيران، وعلاوي إلى المملكة العربية السعودية؛ من أجل توفير مناخ سياسي مناسب يمنح رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الفرصة للحديث عن التهدئة خلال زيارته واشنطن المقررة منتصف حزيران المقبل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة