Skip to main content

"ترمب" يطلب تحضير فوري للاوراق اللازمة لــ "الاعفاء" عن مدانين بــ قتل وتدنيس جثث "عراقيين" ..!

المشهد السياسي الأحد 19 أيار 2019 الساعة 11:56 صباحاً (عدد المشاهدات 2083)

بغداد/ سكاي برس

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، أن الرئيس الامريكي طلب تحضيرا فوريا للاوراق اللازمة لاعفاء عن عدد من أفراد الجيش الأمريكي المتهمين أو المدانين في جرائم حرب، بينها عدة قضايا بارزة بالقتل أو محاولة القتل أو تدنيس الجثث.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن مسؤولين اثنين طلبا عدم الكشف عن هويتهما إن "موعد طلب ترامب للأوراق يشير إلى أنه يدرس العفو عن هؤلاء الرجال في عيد يوم الذكرى الأمريكي 28 ايارالجاري".

واضافت أن "الطلبات تضمنت رئيس العمليات الخاصة لسلاح مشاة البحرية إدوارد جالاجير، والذي من المقرر أن يمثل أمام المحكمة خلال الأسابيع المقبلة لمواجهة اتهامات بإطلاق النار على مدنيين غير مسلحين وقتل أسير من العدو بسكين أثناء خدمته في العراق".

وتابعت أن "الطلبات شملت ايضا قضية أحد المتعاقدين من شركة بلاك ووتر الأمنية الخاصة الذي تم إدانته مؤخرا بإطلاق نار فتاك لمجموعة من العراقيين غير المسلحين في 2007، وقضية ماثيو جولستين من القوات الخاصة الأمريكية في قتل أفغاني غير مسلح عام 2010، وقضية مجموعة من قناصة قوات المارينز المتهمين بالتبول على جثة مقاتل طالباني ميت".

واشار المسؤلين الى انهم "لايعلموا إذا كان هناك المزيد من الجنود السابقين ضمن طلبات ترامب للعفو الرئاسي"، منوهة بأنه "رغم استغراق تجميع ملفات العفو عدة شهور إلا أن وزارة العدل شددت على أن تنتهي كل الملفات قبل عطلة يوم الذكرى الأمريكي، لأن ترامب يخطط للعفو على الرجال في ذلك الحين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك