Skip to main content

أنباء عن حدوث انشقاقات خطيرة في التيار الصدري بعد صدور قرارات صارمة بحق عدد كبير من قيادات التيار

المشهد السياسي الأربعاء 15 أيار 2019 الساعة 11:59 صباحاً (عدد المشاهدات 6869)

بغداد  /  سكاي برس

تحدثت أنباء عن حدوث انشقاقات خطيرة في التيار الصدري بعد صدور قرارات صارمة بحق عدد كبير من قيادات التيار بتهم العمل الاقتصادي و استغلال الانتماء التياري .

ونشرت صفحة صالح محمد العراقي على الفيسبوك (وهي صفحة يعتقد على نطاق واسع أنها تمثل الصدر) منشوراً جديداً حول القضية جاء تحت عنوان “نصائح ومعلومات”. وجاء في المنشور:”ابعدوا الحنانة عن المشاكل.للمعلومة: ان من بقي مع سماحة السيد من المعاونين:هم:
أ- السيد مصطفى اليعقوبي
ب _ الشيخ محمود الجياشي
ج _ الشيخ حسن العذاري
د_ الشيخ وليد الكريماوي
فقط لا غير.. والباقي بين مطرود وبين تارك للعمل”
واضاف المنشور:”ان تصل الامور الى الدماء فهذا مرفوض واحذروا المندسين والمرجفين”. ونقل المنشور عن الصدر قوله:”انا خيرت اخي كاظم العيساوي بيني وبين تجارته.. والمهلة لثلاثة ايام من تاريخ هذا المنشور” وكاظم العيساوي هو المعاون الجهادي السابق لمقتدى الصدر واحد قادة سرايا السلام , الجناح العسكري للتيار الصدري.

وكان الصدر قد كلف لجنة مكونة من ثلاثة اشخاص هم: ابو ياسر وعباس الكوفي وعلي التميمي ,” بجمع معلومات شاملة وكاملة عن كل من يعمل بمشاريع تجارية حكومية حلالاً كانت ام حراماً ، مشروعة كانت ام ممنوعة… ممن هم ينتمون (للتيار الصدري) حالياً او كانوا ينتمون له من دون استدعائهم ، …ثم عليهم ان يعلنوا عن جميع الاسماء والتمييز بين العمل الصحيح والباطل. وكل من يرفض التعاون مع هذه اللجنة او تثبت ادانته فسيحال ملفه الى محاكم الدولة المختصة”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة