Skip to main content

الصين تفرض رسوم على امريكا وتتوعد بالمزيد.. واسبانيا تسحب سفينتها الحربية.. هل وضع ترامب بلاده في ورطة؟؟

عربية ودولية الثلاثاء 14 أيار 2019 الساعة 16:04 مساءً (عدد المشاهدات 1831)

بغداد  /  سكاي برس

قال مسؤول عسكري صيني ان ايران دولة ضعيفة ولا تستوجب قدوم كل هذه الترسانة العسكرية الأميركية .. أما الهدف الحقيقي فهو الهيمنة على المنطقة برمتها.

وبين المسؤول الصيني ان بلاده تنظر الى التحركات الأمريكية بحذر شديد باعتبارها خطة جديدة تنفذها الولايات المتحدة لاعادة نشر قواتها من اجل الهيمنة على المنطقة كلها, فيما هدد بان بلاده مقبل على اتخاذ عدد من الاجراءات رداً على هذه الافعال.

وكانت الصين قد أعلنت يوم امس الإثنين, أنها تعتزم فرض رسوم على بضائع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار‎، تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من مطلع يونيو/حزيران المقبل.

من جانب آخر فقد أقدمت إسبانيا على سحب سفينتها الحربية من القوة الأمريكية المتجهة نحو الخليج في خطوة تعتبر تراجع اوروبي كبير في دعم قرارات الرئيس الامريكي دونالد ترامب..

وصرحت وزارة الدفاع الاسبانية أن الفرقاطة “ميندز مونيز”، التي تقل 215 بحاراً، لن تعبر مع الأسطول بقيادة حاملة الطائرات الأمريكية “أبراهام لينكولن”، مضيق هرمز نحو الخليج.

ورفضت الوزارة توضيح أسباب قرارها المفاجئ، بحسب الوكالة الأميركية.

بدورها ذكرت وكالة “EFE” الإسبانية، نقلاً عن مصادر بوزارة الدفاع، أن الوزيرة مارغريتا روبلس، أصدرت تعليمات بسحب الفرقاطة من مجموعة السفن الهجومية المتجهة إلى الشرق الأوسط.

وأوضحت المصادر أنه تم تعليق مشاركة الفرقاطة الإسبانية في مهمة مجموعة السفن الهجومية “لفترة مؤقتة”.

وأضافت أن الفرقاطة الإسبانية ستلتحق بالمجموعة المذكورة؛ في حال غادرت الأخيرة منطقة الشرق الأوسط.

وقالت وسائل إعلام إسبانية نقلاً عن مصادر حكومية، إن مدريد قلقة من إمكانية جرّها إلى صراع غير مرغوب فيه بسبب الأزمة بين واشنطن وطهران.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة